أردوغان يبدأ زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، واحتشاد عدد من الأتراك وجنسيات أخرى لاستقباله

2017-05-16T12:59:01+03:00
2017-05-16T12:59:14+03:00
اخبار عالمية
عمر الديبه16 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أردوغان يبدأ زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، واحتشاد عدد من الأتراك وجنسيات أخرى لاستقباله

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في زيارته الرسمية التي يقوم بها في واشنطن، للقاء نظيره الأمريكي دونالد ترامب.

ويرافق الرئيس التركي في زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، عقيلته أمينة أردوغان، بالإضافة إلى مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، ونهاد زيبكجي، وزير الاقتصاد، وبراءت ألبيرق، وزير الطاقة والموارد الطبيعية، وفكري إشيق وزير الدفاع التركي.

وكان عدد من أبناء الجالية التركية في الولايات المتحدة الأمريكية وأشخاص من جنسيات أخرى، في استقبال الرئيس التركي لدى وصوله إلى “بلاير هاوس” والذي خصص لإقامة أردوغان خلال فترو زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ورفع المشاركون في استقبال الرئيس التركي العلم التركي وصورا لأردوغان ولافتات مدون عليها عبارات “أوقفوا إرهاب بي كا كا- ب ي د- داعش”، و”نحب تركيا”، و”اتحدنا في مواجهة الإسلاموفوبيا”، و”شكرا لاستقبالكم 2.7 مليون سوري”.

ومن المفترض أن يعقد الرئيس التركي مع نظيره الأمريكي، اليوم الثلاثاء، اجتماع ثنائي بينهما، فضلا عن اجتماع موسع يحضره وفد البلدين.

ومن المقرر أن يستقبل الرئيس التركي، على هامش زيارته، ممثلين لمنظمات مجتمع مدني وعدد من المؤسسات الفكرية ورجال أعمال.

ويتوقع أن تتصدر ملفات تسليم زعيم منظمة جولن، فتح الله جولن، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، والمتهم من قبل السلطات التركية، بوقوفه وراء المحاولة الانقلابية الفاشلة، التي شهدتها تركيا العام الماضي، لإجراء محاكمة له في تركيا حيال الاتهامات الموكلة إليه.

كما سيناقش الرئيسين الأمريكي والتركي ملف مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية، والدعم الذي تقدمة الولايات المتحدة الأمريكية لمنظمة “بي كا كا” ووحدات حماية الشعوب الكردية، التي تصنفها تركيا كتنظيم إرهابي.

كما ستحتل الأزمة السورية محور مناقشات الزعيمين التركي والأمريكي، وكيفية إيجاد حلول لإعادة الاستقرار إلى سوريا، والجرائم التي يرتكبها نظام الرئيس السوري بشار الأسد بحق السوريين.

وكان عدد من وزراء الحكومة التركية، قاموا بزيارات مكوكية للولايات المتحدة الأمريكية، ولقاء عدد من المسؤولين بالإدارة الأمريكية، للتجهيز لزيارة أردوغان إلى واشنطن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.