السيسي : توفير 3.6 مليار دولار عام بعد إكتشاف حقول الغاز الجديدة في مصر

خليل اسماعيل17 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
السيسي : توفير 3.6 مليار دولار عام بعد إكتشاف حقول الغاز الجديدة في مصر

في تصريحات صحفية له ، ذكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن حقول الغاز المُكتشفة مؤخرا في مصر من المنتظر أن توفر نحو 3.6 مليار دولار كل عام مع إنطلاق عملية الإنتاج.

وقام الرئيس المصري في الأسبوع المنصرم بإفتتاح أول مرحلة من مشروع إنتاج الغاز الطبيعي الكبير في منطقة شمال الإسكندرية بشكل رسمي ، بطاقة تصل إلى 700 مليون قدم مكعب كل يوم.

وتعمل مصر على أن تسرّع في إنتاج الغاز في الحقول التي تم إكتشافها في الآونة الأخيرة ، من أجل إيقاف الإستيراد بحلول سنة 2019.

وفي حديثه مع رؤساء تحرير الصحف القومية في البلاد ، أشار السيسي إلى أن حقولا موجودة في شرق وغرب الدلتا بالإضافة إلى المرحلة الثانية من حقل ظهر.

وحسب التوقعات ، فإن بداية الإنتاج في حقل ظهر ستكون أواخر هذا العام 2017 وسوفر على البلاد مليارات الدولارات من العملة الصعبة التي كانت ستُنفق على الواردات.

وللإشارة ، فقد كانت الشركة البريطانية “بي بي” وهي تعد من أبرز المستثمرين الأجانب في مصر قد خططت للإنطلاق في الإنتاج سنة 2014 بحوالي 450 مليون قدم مكعب إلا أن الموعد تم تأجيله وهو يضم حقل ليبرا وحقل تورس ضمن مشروع شمال الإسكندرية.

وحسب توقعات الشركة ، فإن معدل الإنتاج في مشروع شمال الإسكندرية سيصل إلى 1.2 مليار قدم مكعب من الغاز كل يوم في سنة 2019.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.