بوطرفة : تأييد تمديد إتفاق خفض إنتاج النفط من غالبية أعضاء “أوبك”

2017-05-18T23:06:52+03:00
2017-05-18T23:07:13+03:00
اخبار الاقتصاد
خليل اسماعيل18 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بوطرفة : تأييد تمديد إتفاق خفض إنتاج النفط من غالبية أعضاء “أوبك”

ذكر نور الدين بوطرفة وزير الطاقة في الجزائر ، أن هناك تأييدا من غالبية أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” على إقتراح تمديد إتفاق خفض إنتاج النفط العالمي لمدة تسعة أشهر إضافية.

وفي تصريحات له اليوم الخميس ، قال بوطرفة بعد الإجتماع الذي عقده مع وزير الطاقة الروسي في العاصمة موسكو أن غالبية البلدان لديها دعم للمقترح المقدم من كل من المملكة العربية السعودية وروسيا.

وللإشارة ، فإن كلا من الرياض وموسكو يعدان من أكبر منتجي النفط على الصعيد العالمي إلا أن الدب الروسي ليس منضويا تحت منظمة منظمة الدول المصدرة للنفط.

وكان الإتفاق الأصلي بين المنظمة و11 بلدا من خارجها قد نص على أن يتم تخفيض إنتاج النفط بما يقارب 1.8 مليون برميل كل يوم في النصف الأول من العام الجاري 2017.

وذكر وزير الطاقة الجزائري أن هناك إلتزاما بالإتفاق في الوقت الحالي بلغت نسبته 95 بالمئة في إنتظار إجتماع المنظمة مع الشركاء في فيينا خلال 25 مايو أيار الجاري من أجل الوصول إلى نتيجة رسمية في ما يتعلق بتمديد الإتفاق.

وكان التوافق السعودي الروسي في الأسبوع الجاري على تمديد الإتفاق حتى أواخر مارس آذار من العام القادم سببا في تعافي أسعار النفط بشكل نسبي لتتجاوز 52 دولارا لبرميل مزيج برنت وبسبب بقاء مخزونات النفط العالمية عند مستويات عالية عرفت الأسعار تراجعا اليوم الخميس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.