جارفيس : رفع للطاقة مرتقب خلال ثلاث أعوام في مصر

خليل اسماعيل19 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
جارفيس : رفع للطاقة مرتقب خلال ثلاث أعوام في مصر

ذكر كريس جارفيس رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر أن هناك تفاؤلا فيما يتعلق بالجهود المصرية لإلغاء الدعم لمنتجات الطاقة على مدى ثلاثة أعوام.

وفي تصريحات تلفزية له من واشنطن ، ذكر جارفيس يوم أمس الأربعاء أنه تمت مناقشة إصلاح دعم الطاقة الذي يمثل خُمس الإنفاق الحكومي مع السلطات المصرية خلال الزيارة التي تم إجراءها إلى القاهرة في الآونة الأخيرة.

وذكر رئيس بعثة صندوق النقد الدولي في مصر أن برنامج الإصلاح الإقتصادي يرتكز أساسا على هيكلة دعم الطاقة ، ويتم الإقتراض من صندوق النقد الدولي على أساس تطبيق البرنامج.

ويوم الجمعة الفارط ذكر صندوق النقد أن البرنامج قام بتحقيق بداية ممتازة ، وأنه تمت الموافقة بشكل مبدئي على أن تُصرف ثاني دفعة من القرض ، والبالغة قيمتها المالية الإجمالية 12 مليار دولار.

وقال جارفيس أن إجتماعا سيعقده المجلس التنفيذي للصندوق خلال أسابيع ، وذلك من أجل بحث الموافقة النهائية على صرف ثاني دفعة والبالغ قيمتها 1.25 مليار دولار يتم صرفها في اليوم الموالي للموافقة.

وكانت مصر قد تحصلت على أول دفعة في شهر نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي 2016 ، وقد بلغ قدرها 2.75 مليار دولار.

ودعا جارفيس إلى ضرورة إحتواء التضخم الحاصل في الأسعار في مصر ، وضرورة كبح جماحها والتيقن من عمل ميزانية الضمان الإجتماعي ، وذلك حسب الخطة المرسومة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.