جمال نجم : دعم وتقوية القطاع المصرفي ساهم في الصمود ومساندة بقية القطاعات

خليل اسماعيل19 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
جمال نجم : دعم وتقوية القطاع المصرفي ساهم في الصمود ومساندة بقية القطاعات

ذكر نائب محافظ البنك المركزي المصري جمال نجم ، أن أزمات وتحديات كبيرة واجهت عدة بلدان في المنطقة العربية خلال الآونة الأخيرة على أكثر من صعيد

وأضاف نجم في تصريحات له ، أن تقوية ودعم القطاع المصرفي ساهم في الصمود خلال الأزمات بل وساند عددا من القطاعات الأخرى للدولة في تخطي هذه التحديات والإستقرار على الصعيد الإجتماعي والأمني والإقتصادي إضافة إلى مواصلة النمو.

وقد جاءت تصريحات نجم في بيروت يوم أمس الخميس 18 مايو ، وذلك خلال الدورة السابعة من الملتقى السنوي لإدارة المخاطر في المصارف العربية ، وهو من تنظيم إتحاد المصارف العربية بتعاون لجنة الرقابة على المصارف في لبنان.

وقد حضر هذا الملتقى السنوي المهم للغاية كبار مسؤولي المخاطر في مصارف الدول العربية ، بالإضافة إلى وسام حسن فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية ، وسمير حمود رئيس لجنة الرقابة على المصارف اللبنانية ، والشيخ محمد الجراح الصباح رئيس اتحاد المصارف العربية.

وأضاف نائب محافظ البنك المركزي في مصر أن على السلطات الرقابية والبنوك المركزية أن يعملوا على المحافظة على أموال المودعين كأولوية ، وأيضا من أجل تحقيق مصالح جميع الأطراف من عملاء مقترضين أو مستثمرين في مختلف مجالات الأعمال أو مساهمين في البنوك ، وذلك بصفتها مرشدة وراعية للبنوك التي تعمل بالدولة إضافة إلى جميع مستخدمي خدمات المصارف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.