كوالكوم تقيم دعوى قضائية ضد الشركات المصنعة لهاتف آيفون

ريهام المرزوقي19 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
كوالكوم تقيم دعوى قضائية ضد الشركات المصنعة لهاتف آيفون

خلال الفترة الماضية من هذه العام عملت لجنة التجارة الإتحادية FTC  بالعمل على  القيام برفع دعوى قضائية ضد شركة كوالكوم متهمتها بإختراق سياسة المنافسة الشريفة، بالإضافة إلى عملها على إختراق قوانين مكافحة الاحتكار، ولم يمضي الكثير من الوقت حتي عملت شركة آبل على رفع دعوى مشابه لذلك ضد كوالكوم، وذلك عبر قيام الشركة بكبح أموالها كسياسية عقابية إلا أن شركة كوالكوم تنفي هذا الأمر.

ومنذ ذلك الوقت قامت شركة كوالكوم بالعمل على رفع دعوى قضائية ضد آبل، وذلك من خلال العمل على قيام الشركة برفع دعوى قضائية ضد الشركات التي تعمل في مجال التصنيع لدى آبل وهم  Foxconn و Compal و Wistron و Pegatron.

وهذا الأمر جاء بناء على تصريح صدر من قبل الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم السيد Don Rosenberg بأنه الامر اصبح مؤسف جدا عندما نجد انفسنا نقوم برفع دعوى قضائية ضد اولئك الاشخاص المرخص لهم منذ فترة طويلة لفرض الاتفاقيات الخاصة بنا، لكن هذا الأمر خارج عن إرادتنا لكون أننا لا يمكن أن نسمح لتلك الشركات المصنعه وآبل بالقيام على إستخدام الملكية الفكرية الخاصة بنا.

ووفق التقارير فأن الأمر يعتبر حقيقي لكون أن شركة آبل تحصل على ترخيص من قبل الشركات التصنيع وإلا انه لهذه اللحظة لم تقوم  آبل أو شركات التصنيع بإصدار اي حديث أو تصريح بخصوص الدعوى القضائية المرفوعة ضدهم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.