الموصل: بدء المرحلة الثانية للعمليات العسكرية لتحريرها من تنظيم الدولة

2016-12-29T15:12:22+03:00
2016-12-29T19:23:41+03:00
اخبار عربية
عمر الديبه29 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الموصل: بدء المرحلة الثانية للعمليات العسكرية لتحريرها من تنظيم الدولة

أعلنت القوات العراقية عن بدء المرحلة الثانية من العمليات العسكرية لتحرير مدينة الموصل من أيدي عناصر تنظيم الدولة.

وتبدأ المرحلة العسكرية من العمليات العسكرية بعد توقفها لمدة أسبوعين لإرسال المزيد من القوات والتعزيزات العسكرية للمدينة.

وأعلنت مصادر أمنية عراقية عن قصف مدفعي مستمر منذ عدة أيام للتمهيد لبدء العمليات العسكرية، التي تتم تحت غطاء جوي من طائرات التحالف الدولي.

من جانبه صرح الفريق عبد الوهاب السعدي قائد قوات مكافحة الإرهاب في شرق الموصل عن وصول المزيد من التعزيزات العسكرية للقوات العراقية للمساعدة في إستئناف العمليات العسكرية، مضيفا أن هناك وحدات من الشرطة الإتحادية قامت بالإنضمام لقوات الفرقة التاسعة بالجيش العراقي في مواقعها جنوب الموصل وقوات الفرقة ال16 بالجيش العراقي في المولقع الشمالية للمدينة.

ويهدف الجيش العراقي من خلال المواقع الجديدة لتمركز القوات إلى الدفع بجميع قواتع في القطاع الشرقي من مدينة الموصل.

وأشار السعدي إلى عثور القوات العراقية على نفق مزود بالكهرباء والمواد الغذائية، ويمتد لمدة كيلومترين وعل عمق عدة أمتار في بعض أجزائه بمنطقة الشلالات بمدينة الموصل، وقيام عناصر تنظيم الدولة بمهاجمة القوات العراقية عبر هذه الأنفاق التي قام عناصر التنظيم بحفرها على مدى عامين.

وأضاف السعدي أن عناصر التنظيم قاموا بمهاجمة القوات العراقية مستخدمة نحو تسعمائة سيارة مفخخة في الموصل ومحيطها، مؤكدا على استخدام التنظيم لطائرات بدون طيار  المحملة بالقنابل في هجماته والتي يمكن أن تسقط على المدنيين.

.فيما صرح العميد عبد الوهاب بالفرقة ال16 في الجيش العراقي عن قيام نحو 50 مقاتلا من تنظيم الدولة بشن هجوم واسع على قواته اليوم الخميس، مستخدمة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وبعض قذائف الهاون في محاولات لإعادة سيطرتهم على منطقة بعويزة الواقعة شمال الموصل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.