توقف واتساب عن العمل للمرة الثانية خلال الشهر ولكن هذه المرة جزئيا

ريهام المرزوقي19 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
توقف واتساب عن العمل للمرة الثانية خلال الشهر ولكن هذه المرة جزئيا

تناولت العديد من وسائل الاعلام البريطانية الحديث عن إنقطاع عمل واتساب بشكل جزئي، حيث إن هذه المرة تعتبر الثانية وذلك بعد الأنقطاع الأول الذي تعرض له خلال الأيام الماضية على مستوى العالم.

ولقد كان الانقطاع هذه المرة مقيد ضمن بريطانيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية، حيث تعرض كلا من مستخدمي التطبيق في المملكة المتحدة واسبانيا وألمانيا وفرنسا والبرازيل والأرجنتين إلى عدم القدرة على الاستعمال بينما كان هناك عدد قليل من المستخدمين في المكسيك وسان فرانسيسكو ونيويورك يعانوا من وجود مشاكل عند الدخول إلى التطبيق.

ووفق ما جرت عليه العادة فقد ذهب اغلب المتضررين من هذا الأمر إلى موقع التواصل الاجتماعي توتير للحديث وتأكيد انقاطع الخدمة، بالإضافة إلى مواجهة مشكلة في عملية الدخول إليه، حيث أن الانقطاع بدأ  في تمام الساعة 12:00 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة أي الـ 5 مساء بتوقيت المحيط الهادي، واستمر الانقطاع لمدة ساعة واحدة.

وبناء على الإحصائية التي اصدرها موقع أو خدمة DownDetector الخاص برصد الخدمات التي تنقطع، فقد تحدث بأن نسبة 56% من الشكوى التي قدمت تحدثت عن مشاكل تتعلق بعملية الاتصال في التطبيق، أما بنسبة 32 % من الشكوي كانت تتحدث عن عدم القدرة على تلقي الرسائل،  ولهذه اللحظة لم تقوم شركة فيسبوك بالعمل على إصدار اي بيان توضيحي لوسائل الاعلام وخصوصا بعد تعرض كذلك إنستغرام لهذا التوقف الجزئي في مختلف دول العالم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.