أسوأ خسارة أسبوعية تسجلها العملة الأمريكية منذ سنة كاملة

خليل اسماعيل20 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أسوأ خسارة أسبوعية تسجلها العملة الأمريكية منذ سنة كاملة

قام الدولار الأمريكي مع نهاية تعاملات يوم أمس الجمعة 19 مايو بتسجيل الأداء الأسوء له أسبوعيا منذ شهر أبريل نيسان من العام الماضي 2016 في مقابل بقية العملات الرئيسية ، متخليا عن المكاسب المحققة منذ وصول دونالد ترامب إلى سدة الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعرف مؤشر الدولار الذي يعرف بقياس العملة الأمريكية في مقابل سلة تتكون ست عملات تراجعا بنسبة 2 بالمئة في الأسبوع الفارط ، ليكون بذلك قد سجل أدنى مستوى له منذ 9 نوفمبر تشرين الثاني الفارط.

وقد كانت العاصفة السياسية المثارة من طرف ترمب بعد إقالته لجيمس كومي رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي “أف بي آي” والمشرف على تحقيقات بوجود صلات ممكنة بين روسيا وفريق الرئيس الأمريكي ، سببا في زيادة الضغوط على العملة الأمريكية بالرغم من نفي المزاعم حول وجود علاقات بين الدب الروسي والرئيس الأمريكي مرارا وتكرارا.

كما أن الدولار الأمريكي كان متضررا بشكل كبير من الإنتعاش الذي طال العملة الأوروبية “اليورو” ، والذي سجل أكبر وزن له في سلة مؤشر العملة الأمريكية.

كما عرف سعر اليورو إرتفاعا في الأسبوع الماضي بنسبة تزيد عن 2.5 بالمئة ، وهو يعتبر الأداء الأفضل للعملة الاوروبية الموحدة منذ شهر فبراير شباط من العام الماضي ، حيث وصل إلى 1.12 دولار أمريكي وهبط الدولار كذلك في مقابل الين الياباني الذي يعرف بكونه بمثابة الملاذ الآمن

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.