إجتماع للجنة السياسة النقدية في مصر لبحث أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض

إجتماع للجنة السياسة النقدية في مصر لبحث أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض

خليل اسماعيل
اخبار الاقتصاد
خليل اسماعيل21 مايو 2017

في إجتماع تم تأجيله يوم الخميس الفارط بسبب سفر طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري خارج البلاد ، تبحث مساء اليوم الأحد 21 مايو لجنة السياسة النقدية ، أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض في إجتماع جديد لها.

وكانت لجنة السياسة النقدية وعلى رأسها محافظ البنك المركزي المصري ، قد قررت في نهاية شهر مارس الفارط تثبيت سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 15.25 بالمئة ، وسعر الإئتمان والخصم عند 15.25 بالمئة ، وأسعار الفائدة على الإيداع والإقراض عند 14.75 بالمئة و15.75 بالمئة على التوالي.

وجدير بالذكر ، فقد أصدر البنك المركزي المصري في 3 نوفمبر من العام الماضي ، تحرير سعر صرف العملة المحلية وإعتماد آليات العرض والطلب في التسعير ، بالإضافة إلى إطلاق الحرية للبنوك التي تعمل بالنقد الأجنبية وذلك بالإعتماد على آلية الإنتربنك الدولاري.

ويقوم شق من المصريين باللجوء إلى توظيف فوائض الأموال في ملاذات آمنة وفيها مردودية إستثمارية ، وذلك من أجل تحقيق عائد يمتص آثار التضخم إرتفاع أسعار الخدمات والسلع ، وسط تباطؤ إقتصادي وإرتفاع لمعدلات التضخم تشهده جمهورية مصر العربية في الوقت الحالي.

وللإشارة ، فقد وصلت معدلات التضخم في مصر إلى ما يفوق نسبة 32 بالمئة في شهر أبريل الماضي ، في حين أن الأوعية الإستثمارية التي يتم اللجوء لها ، تعمل على دعم الموارد المالية عبر أكثر من وسيلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.