طارق الملا : السعي متواصل لتوفير إحتياجات السوق المحلية المصرية

خليل اسماعيل21 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
طارق الملا : السعي متواصل لتوفير إحتياجات السوق المحلية المصرية

قام وزير البترول والثروة المعدنية في مصر المهندس طارق الملا بالتأكيد يوم أمس السبت 20 مايو ، على مواصلة تطبيق مشروعات تكرير جديدة وتطوير الوحدات القائمة بالإضافة إلى رفع الكفاءة التشغيلية.

وأضاف الملا أن هذه الخطط والإستراتيجيات لوزارة البترول تسعى لتوفير إحتياجات السوق المحلية في مصر ، وهي من بين أهم الركائز.

وذكر الوزير الملا أن وزارته تعمل على ان توفير ما تحتاجه السوق المحلية من منتجات البترول ، وذلك أثناء قيامه بجولة تفقدية لمشروع الشركة المصرية للتكرير الذي يهتم به قطاع البترول بإستثمارات تقدر بنحو 3.7 مليار دولار.

وقال الملا أن المشروع يتلقى دعما من كاة الأوجه ، وأشار إلى أنه سيكون له تأثير إيجابي على الإقتصاد من خلال توفير العملة الصعبة التي تستعمل في إستيراد منتجات البترول الأساسية للسوق المحلية.

وقام الوزير بالتأكيد على أمله بأن ينتهي المشروع أواخر هذا العام 2017 مع إنطلاق التشغيل تجريبيا على أن يبدأ التشغيل بشكل فعلي في العام القادم 2018.

من جانبه ، قام رئيس مجموعة القلعة الدكتور أحمد هيكل بالإشادة بالمشروع معتبرا أنه من المشاريع التي تعد صديقة للبيئة ويتم إستغلال التكنولوجيا الحديثة فيها من أجل تحقيق معايير الكفاءة العالية من الناحية البيئية.

وللإشارة ، فإنه يتم إستغلال تقنية التكسير الهيدروجيني للمازوت المنتج في هذا المشروع من أجل الإستفادة من المنتجات عالية القيمة في مصر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.