الكونجرس الأمريكي يخاطب ترامب لحل مشكلة الصرف الصحي في غزة إثر تخوفهم من امتداد خطرها لإسرائيل

عمر الديبه21 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الكونجرس الأمريكي يخاطب ترامب لحل مشكلة الصرف الصحي في غزة إثر تخوفهم من امتداد خطرها لإسرائيل

كشف الكاتب الإسرائيلي يائير كراوس، عن قيام أعضاء الحزب الجمهوري والحزب الديمقراطي، بالكونجرس الأمريكي، بإرسال رسالة مشتركة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لمطالبته بإيجاد حلول لمشاكل الصرف الصحي المتفاقمة بقطاع غزة المحاصر.

ووفقا للكاتب الإسرائيلي، فإن أعضاء الكونجرس الأمريكي، أشاروا خلال رسالتهم، إلى الآثار السلبية الناجمة عن مشكلة الصرف الصحي ومخاطرها على إسرائيل.

وجاءت رسالة أعضاء الكونجرس الأمريكي، عشية الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى إسرائيل.

وأشار الكاتب الإسرائيلي، في مقاله الذي نشره موقع “أن آر جي”، إلى توافق أعضاء الحزبين الجمهوري والديمقراطي حول قضية واحدة، على الرغم من التوتر الناشب بينهم داخل الكونجرس.

وبحسب الكاتب الإسرائيلي، فإن أعضاء الكونجرس، فندوا المخاطر الأمنية التي ستقع على إسرائيل نتيجة هذه القضية، كما أعربوا عن تأييدهم للخطوات التي تتخذها إسرائيل، لمعالجة هذه القضية.

ووقع نحو 14 عضوا من أعضاء الكونجرس الأمريكي، بحسب الكاتب الإسرائيلي، على الرسالة التي طالبت الرئيس الأمريكي، بإيجاد حلول لتصريف مياه الصرف الصحي في قطاع غزة، ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية، لإيجاد حل للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وكشف أعضاء الكونجرس الأمريكي، عن تعاون إسرائيل مع السلطة الفلسطينية، خلال السنوات الماضية، لتطوير المنشأت المائية في الضفة الغربية.

وأوضحت رسالة أعضاء الكونجرس، إلى انعدام المياه الصالحة للشرب في قطاع غزة، بعد نحو 12 شهرا، حال عدم وجود أليات وحلول لمشكلة الصرف الصحي، مشيرين إلى أن الشواطئ الإسرائيلية ستعاني من تلك المياه الملوثة التي يتم تصريفها في البحر المتوسط، الأمر الذي يعرض الإسرائيليين لمشاكل صحية وبيئية.

ويخشى الإسرائيليون من المخاطر الأمنية الناجمة عن تلك المشكلة البيئية، الامر الذي دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ويوفال شتاينيتس، وزير البنى التحتية الإسرائيلي، للتوجه إلى منظمات دولية، من أجل إيجاد حلول لتك المشكلة البيئية المتفاقمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.