التحالف العربي يشن غارات على مواقع للحوثيين بصعدة والمقاومة الشعبية تتقدم في تعز

عمر الديبه21 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
التحالف العربي يشن غارات على مواقع للحوثيين بصعدة والمقاومة الشعبية تتقدم في تعز

شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية، في شرق العاصمة اليمنية صنعاء زبمحافظ صعدة الواقعة شمال اليمن، على عدد من المواقع، التابعة لجماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، بحسب ما ذكرته شبكة الجزيرة الإخبارية نقلا عن مصادرها.

وبحسب مصادر الجزيرة، فإن غارات التحالف العربي، استهدفت عدد من مواقع جماعة الحوثي، غرب بلدة الحول، الواقعة بمديرية نهم شرق العاصمة اليمنية، منتصف ليلة الأحد.

كما صرحت مصادر محلية للجزيرة، عن قيام مقاتلات التحالف العربي، أمس السبت، بشن غارات جوية، على معسكر يسيطر عليه عناصر الحوثي وصالح، كما استهدفت مقاتلات التحالف مدينة صعدة، التي تعتبر المعقل الرئيسي لأنصار الحوثي.

وكانت جماعة الحوثي، قد سيطرت في شهر مايو / آذار من عام 2011، على مدينة صعدة، أثناء الاحتجاجات الشعبية التي قام بها أبناء الشعب اليمني، للمطالبة برحيل نظام الرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح، مستغلين حالة الإنفلات الأمني، التي رافقت الاحتجاجات الشعبية.

يذكر أن قوات الجيش الوطني اليمني، فتحت جبهتين جديدتين في محافظة صعدة، لطرد عناصر الحوثي، وإعادة السيطرة عليها، حيث بدأ الجيش الوطني اليمني خلال الأشهر الماضية، عملياته العسكرية في مدينتي علب والبقع، الواقعتين بالقرب من الحدود اليمنية السعودية، والتي بهما معابر حدودية بين اليمن والمملكة العربية السعودية.

وفي الشأن اليمني أيضا، تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية اليمنية، من السيطرة على ثلاث بلدات بمنطقة الكدحة، الواقعة غرب مدينة تعز، أول أمس الجمعة، بعد معارك واشتباكات عنيفة مع مسلحي الحوثي وصالح.

وبحسب المتحدث باسم قوات الشرعية في اليمن، فإن الاشتباكات أسفرت عن مقتل عشرة مسلحين من عناصر الحوثي وصالح، فيما قتل عنصران من أفراد المقاومة وجرح خمسة آخرون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.