إرتفاع للنفط إستنادا على تقارير خفض المعروض من طرف أوبك

خليل اسماعيل22 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إرتفاع للنفط إستنادا على تقارير خفض المعروض من طرف أوبك

عرف النفط إرتفاعا اليوم الإثنين 22 مايو وذلك إستنادا على تقارير تفيد بأن خفض المعروض من طرف أوبك لن يتم تجديد فقط إلى ما بعد العام الجاري 2017 بل سيتم التعميق كذلك لرفع الأسعار وتقليص الإمدادات في السوق.

وقد كانت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة بنسبة 0.6 بالمئة عن الإغلاق السابق حيث وصلت إلى 53.93 دولارا للبرميل بإرتفاع 32 سنتا على الساعة السادسة و43 دقيقة بالتوقيت العالمي.

وقد صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرة أخرى بنسبة 0.6 بالمئة إلى 50.62 دولارا للبرميل بزيادة 29 سنتا فوق 50 دولارا للبرميل الواحد.

وقد عرف الخامان القياسيان إرتفاعا بما يزيد عن 10 بالمئة عن أدنى مستويات الشهر الجاري مايو وكانت الأسعار قد عرفت إرتفاعا وذلك بالإستناد على التوقعات التي تيد بتمديد خفض الإمدادات الذي تم الوصول إلى إتفاق حوله.

وكان الإتفاق الذي تم بين منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” وعدد من المنتجين الآخرين من بينهم روسيا ينص على 1.8 مليون برميل كل يوم حتى شهر مارس من العام المقبل 2018 عوض الإكتفاء بالنصف الأول من العام الجاري 2017.

وكانت مصادر قد تحدثت على أن خيار تعميق خفض الإنتاج كان خاضعا للنقاش قبل إجتماع أوبك والحلفاء في فيينا الذي من المقرر أن يعقد في 25 مايو الجاري..

وجاءت توقعات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بإرتفاع صافي إيرادات صادرات نفط أوبك في سنة 2017 إلى 539 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.