صندوق الإسكان والتعمير السوداني : إستثمارات عقارية مرتقبة مع جمعية “موصياد” التركية

خليل اسماعيل22 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
صندوق الإسكان والتعمير السوداني : إستثمارات عقارية مرتقبة مع جمعية “موصياد” التركية

قام صندوق الإسكان والتعمير السوداني والذي يتبع الحكومة السودانية ، بالإعلان عن توصله لإتفاق مع وفد من جمعية رجال الأعمال الأتراك “موصياد” مبدئيا لإستثمارات في القطاع العقاري في الفترة القادمة في السودان.

وفي بيان صدر يوم أمس السبت 21 مايو ، ذكر غلام الدين عثمان الأمين العام لصندوق الإسكان والتعمير ، أن هناك توقعات بأن يشهد المؤتمر الدولي للإستثمار والتطوير العقاري ، والذي من المنتظر أن يعقد في الخرطوم في الفترة القادمة توقيعا على الإتفاق بشكل نهائي.

وفي نفس السياق ، كان وزير التخطيط العمراني السوداني قد تحدث يوم الخميس الفارط في ولاية الخرطوم عن إنشاء السودان لمدينة سكنية تحمل إسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وذكر المسؤول الحكومي السوداني أن هذه الخطوة تأتي في إطار التأكيد على العلاقة المتينة التي تربط الدولتين ، بدون تحديد جدول زمني لعملية الإنشاء.

ومن المنتظر أن يتم التوقيع على الإتفاقية بشكل نهائي في شهر يوليو تموز القادم ، بعد أن كان الجانبان السوداني والتركي قد قاما بالتوقيع على مقترح إتفاقية الشراكة الإقتصادية والتجارية بينهما في ديسمبر كانون الأول من العام الماضي 2016.

وكان نجم الدين حسن إبراهيم وزير الإستثمار السوداني قد تحدث في وقت سابق ، عن إستهداف بلاده لمضاعفة حجم الإستثمارات الخارجية ثلاثة أضعاف خلال العام الجاري 2017 ، على هامش ملتقى الاستثمار السنوي دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.