مئة شركة عربية ناشئة تتلقى دعما من مؤسسة التمويل الدولية

خليل اسماعيل23 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مئة شركة عربية ناشئة تتلقى دعما من مؤسسة التمويل الدولية

تم أول أمس الأحد 21 مايو إختتام أعمال المنتدى الإقتصادي العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منطقة البحر الميت.

وخلال المنتدى تم تسليط الضوء على مئة شركة ناشئة في العالم العربي وإختيارها لمساندتها في مجال الثورة الرقمية وكل ما يتعلق بها.

وعلى مدى ثلاثة أيام تم عقد جلسات المنتدى على شاطئ البحر الميت ، وتم مناقشة جهود إعادة الإعمار والإغاثة في المناطق التي تشهد نزاعات في الوطن العربي من طرف المشاركين.

كما تطرق المشاركون إلى الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في الرقي بالإقتصاد في البلدان العربية بالإضافة إلى تمكين الشباب والأجيال الجديدة.

من جانبها أعطت مؤسسة التمويل الدولية التي تتبع البنك الدولي الموافقة على مساندة مئة شركة عربية ناشئة في القطاع الرقمي والتي تختص في الترفيه وتكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية وتقنيات الطاقة وأعمال أخرى.

وحسب مراقبين وخبراء ، فإن ما يسمى الثورة الصناعية الرابعة قادمة لا محالة في ظل ما تقدمه الشركات المختصة في المجال الرقمي من خدمات في الوقت الحالي ما يؤثر على الصناعات التقليدية بشكل واضح.

وقال ميروسلاف دوسك مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنتدى الاقتصادي العالمي خلال كلمة له أثناء إختتام المنتدى ، أن الشركات الناشئة والريادية والرياديون هي النتائج التي تمخض عنها الحدث.وأضاف دوسك أن مساعدة الشركات وتوفير البيئة المناسبة لهم هو ما يحقق الإستدامة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.