ولي ولي العهد السعودي يقوم بزيارته الثالثة غلى روسيا لعقد مباحثات مع فلاديمير بوتين

عمر الديبه30 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ولي ولي العهد السعودي يقوم بزيارته الثالثة غلى روسيا لعقد مباحثات مع فلاديمير بوتين

غادر الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي، المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، متوجهًا إلى موسكو، في زيارة رسمية يجري خلالها ولي ولي لعهد السعودي لقاءات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وصدر بيان عن الديوان الملكي السعودي، ونشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” إن “الزيارة تأتي استجابة للدعوة المقدمة من الرئيس الروسي، وبناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز”.

وأشار بيان الديوان الملكي السعودي، إلى أن ولي ولي عهد المملكة “سيلتقي خلال الزيارة بوتين وعدد من كبار المسؤولين لبحث العلاقات الثنائية وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

ومن المتوقع أن تتصدر ملفات الصراع السوري، الدور الإيراني في منطقة الشرق الأوسط، والعلاقات الثنائية بين روسيا والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أخر تطورات الأوضاع في المنطقة، أجندة المباحثات الروسية السعودية، بحسب ما أفاد به بعض المراقبين.

وتعد هذه الزيارة التي يقوم بها ولي ولي العهد السعودي إلى موسكو، هي الثالثة من نوعها خلال عامين، حيث قام الأمير محمد بن سلمان بزيارة روسيا اول مرة خلال شهر يونيو / حزيران عام 2015 من أجل إجراء مباحثات مع الرئيس الروسي، في مدينة سان بطرسبرغ، فيما تلتها زيارة أخرى خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول من نفس العام في مدينة سوتشي.

كما تعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لمسؤول سعودي رفيع المستوى، عقب الزيارة التي قام بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المملكة العربية السعودية، في وقت سابق من شهر مايو / أيار الجاري.

وينظر الآن للأمير محمد بن سلمان، على أنه الرجل الأقوى في الأسرة الحاكمة، والذي قام بزيارة في وقت سابق إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للقاء الرئيس الأمريكي وعدد من رجال السياسة الأمريكية، قبل زيارة الرئيس الأمريكي إلى الرياض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.