تحسن في جهود جوجل والفيسبوك وتوتير واليوتيوب بخصوص مكافحة الكراهية والعنصرية

تحسن في جهود جوجل والفيسبوك وتوتير واليوتيوب بخصوص مكافحة الكراهية والعنصرية

ريهام المرزوقي
اخبار التقنية

نلاحظ خلال الفترة الاخيرة تحركات واسعة وكبيرة من قبل المؤسسات الدولية والمحلية في مختلف الدول الأوربية من أجل الحد من الخطابات المليئة بالكراهية، ووفق التقارير التي صدرت صباح اليوم فإنها تتحدث عن أن المفوضية الأوربية تعمل على مطالبة الشركات المالكة لمنصات الإلكترونية في العمل على حذف جميع الصور والفيديوهات والنصوص التي تتضمن العبارات والتي تتحدث عن العنصرية والقتل.

ومن المعروف بأن كلا من الفيسبوك وتوتير واليوتيوب وجوجل ومايكروسوفت قد انضموا خلال العام الماضي إلى مدونة سلوك تابعة للاتحاد الأوروبي العام وذلك من أجل العمل على مكافحة جميع الخطابات التي تتضمن كراهية ولقد نجحت الشركات الاربعة في العمل على الحد من هذا الامر.

حيث انه على مدار الاربع شهور الاخيرة قامت الشركات الاربعة بالعمل على تحسين اسلوبها في التعامل مع الشكوي والبلغات التي يتلقونها بخصوص المحتويات، إلا ان هذه المشكلة لم تنتهي بعد لكون أن الفيسبوك يعمل على تجاهل العديد من الشكوي والبلاغات التي تقدم من خلال الحديث بإنها غير مخالفة.

ولقد عملت شركة يوتيوب خلال الاشهر الست الاخيرة على حذف ما يعدل من 59% من المحتويات المرئية التي تتضمن بلاغات لكونها مخالفة مع الابقاء على بعضها بحجة انها تتعلق بحرية الرأي، وتعتبر هذه النسبة كبيرة جدا بالمقارنة مع حذف 28% خلال النصف الثاني من عام 2016، كما ان التبيلغات خلال 24 ساعة الماضية ارتفعت إلى نسبة 51%

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.