فيسبوك تعمل على تطبيق Talk لتفعيل رقابة الأهل على المراهقين

فيسبوك تعمل على تطبيق Talk لتفعيل رقابة الأهل على المراهقين

ريهام المرزوقي
2017-06-03T18:06:38+03:00
اخبار التقنية

يبدو أن المسؤولين في شركة فيسبوك لا يملون من العمل على ايجاد الحلول والافكار التي تجذب اكبر عدد من المستخدمين لتطبقهم، وخصوصا في ظل تواجد العديد من التطبيقات التي اصبحت تتبع اسلوب جديد ومميز مما ترتب عليه اتجاه المراهقين لهذه التطبيقات وابرزها تطبيق سناب شات، الامر الذي يثير مخاوف الاهلي حول استخدامات ابناءهم للانترنت.

وبناء على هذا الامر فقد كشفت تقارير اعلامية الحديث عن قيام شركة فيسبوك بالعمل على تطبيق Talk الخاص بالمراهقين، حيث قام موقع The Information بالعمل على رصد شفرات التطبيق الرسمي لشركة فيسبوك تظهر هذا التطبيق المذكور.

حيث أن هذا التطبيق سيعمل على توفير للاهل القدرة الكبيرة في عملية مراقبة ابناءهم وذلك من خلال القيام برؤية جهات الإتصال التي يتواصلون معها الامر الذي سيؤدي إلى منع تواصلهم مع الجماعات الارهابية والتكفيرية، مما يترتب عليه الحد من استغلال القاصرين، وكذلك يمكن أن يكون التطبيق متوفر للاهلي لمراقبة الاطفال والقاصر.

ولا يقف الامر عند ذلك فمن الممكن ان يعمل التطبيق على تقديم خدمة الدرشات النصية والصوتية على الأقل بالإضافة إلى امكانية العمل على توفير الدردشة المرئية، وكذلك العمل على اللعب الفوري والجماعي وانشاء الاقنعة، ولم يتم الافصاح عن جميع المميزات التي سياتي فيها لكن من المتوقع في ظل رغبة الشركة منافسة سناب شات ستعمل على توفير خاصية القصص الرسائل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.