وزير الخارجية الألماني يطلق تصريحات لتهدئة الأجواء مع تركيا قبل زيارته إلى أنقرة

وزير الخارجية الألماني يطلق تصريحات لتهدئة الأجواء مع تركيا قبل زيارته إلى أنقرة

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه4 يونيو 2017

قال زيغمار غابرييل، وزير خارجية ألمانيا، إن تجفيف منابع تمويل تنظيم “بي كا كا” الإرهابي، وعدم إفساح أي مجال لتحركاتهم في البلاد، يصب في مصلحة ألمانيا.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية الألماني، التي نقلتها صحيفة “بيلد آم سونتاغ” الألمانية، قبيل الزيارة المرتقبة التي سيقوم بها الوزير الألماني إلى تركيا.

وأشار وزير الخارجية الألماني، إلى أن “الأتراك يطلبون منا أن نكون أكثر صرامة ضد بي كا كا”.

وأضاف وزير الخارجية الألماني في تصريحاته أن “بي كا كا، منظمة محظورة في ألمانيا أيضا، لأنها منظمة متورطة بشكل كبير بجمع الأموال من تجارة المخدرات والسلاح”.

كما دعا وزير الخارجية الألماني، السلطات التركية، إلى تأمين زيارة التي سيقوم بها نواب البرلمان الألماني، للجنود الألمان المشاركين ضمن قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والمتواجدين داخل الأراضي التركية.

كما أشاد وزير الخارجية الألماني في تصريحاته، بالدور التركي الداعم لاستضافة اللاجئين السوريين، مؤكدا على أن الاتفاق بين أنقرة والاتحاد الأوروبي، حول قضية اللاجئين، ستصب فب مصلحة الطرفين.

ولفت وزير الخارجية الألماني، إلى أنه يجب التفاهم على إنهاء تواجد القوات الألمانية المتواجدة في الأراضي التركية، ضمن حلف الناتو، حال رفض السلطات التركية، السماح لنواب البرلمان الألماني، زيارة جنود بلادهم.

وتشهد العلاقة بين أنقرة وبرلين، توترات على عدم سماح السلطات الألمانية، لوزراء من الحكومة التركية، بمقابلة الجالية التركية، أثناء الحملات الانتخابية للتعديلات الدستورية التركية، والتي تمت خلال شهر أبريل / نيسان الماضي، ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السلطات الألمانية بـ “النازيين الجدد”.

من جانبها، رفضت السلطات التركية في الخامس عشر من شهر مايو / أيار الماضي، الطلب المقدم من قبل نواب في البرلمان الألماني، للقيام بزيارة للجنود الألمان، المنتشرين في قاعدة “إنجرليك” الجوية التركية، والواقعة بولاية أضنة جنوبي أنقرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.