ترامب يكشف أن الإجراءات المتخذة ضد دولة قطر من نتائج جولته في منطقة الشرق الأوسط

ترامب يكشف أن الإجراءات المتخذة ضد دولة قطر من نتائج جولته في منطقة الشرق الأوسط

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه13 يونيو 2017

قال دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، أن الصفقات التي وقعتها كلا من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، تحمل مصالح متبادلة بين الجانبين، حيث ستعمل هذه الصفقات على توفير الآلاف بل الملايين من فرص العمل للشعب الأمريكي، كما أنها في المقابل ستساعد المملكة العربية السعودية، على القيام بدور أكبر في المساهمة بتوفير الاستقرار والأمن في المنطقة.

وأضاف الرئيس الأمريكي، أنه عاد إلى الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا، عقب القيام برحلة خارجية، قام خلالها بالتوقيع بجلب صفقات بلغت قيمتها أكثر من 350 مليار دولار، تنوعت ما بين الاستثمارات الاقتصادية والعسكرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار الرئيس الأمريكي، إلى أن تلك الصفقات ستعمل على جلب آلاف فرص العمل للأمريكيين، كما أنها ستعمل على مساعدة المملكة العربية السعودية في جلب الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط.

وتابع الرئيس الأمريكي، أن ما يحدث من إجراءات ضد دولة قطر، من أحد الأمور التي قام بها خلال زيارته التي أجراها مؤخرا في منطقة الشرق الأوسط، مضيفا أن الأمور المتعلقة بوقف تمويل الإرهاب تسير بشكل جيد.

وأضاف الرئيس الأمريكي قائلا “من بين الأشياء الكبيرة التي قمنا بها أنت تشاهدها مع قطر، وجميع الأشياء التي تجري في الواقع بطريقة إيجابية، نحن نوقف تمويل الإرهاب، إنهم ذاهبون لوقف تمويل الإرهاب”. وتابع ترامب بقوله “إنها ليست معركة سهلة، ولكن هذه هي المعركة التي سنفوز بها”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي قام بزيارة المملكة العربية السعودية خلال شهر مايو/ أيار الماضي، وقام خلال زيارته للملكة العربية السعودية بتوقيع عدد من الاتفاقيات، بلغت قيمتها أكثر من 350 مليار دولار، كما عقد ترامب قمة أمريكية خليجية، وقمة إسلامية أمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي قد وصف حركة المقاومة الإسلامية حماس بأنها إرهابية، خلال كلمته في القمة الإسلامية الأمريكية، قائلا ”تنظيم الدولة الاسلامية وجماعه حزب الله اللبناني وحركة حماس هؤلاء هم الارهابيين ؛ ويجب على جميع الدول أن تحاربهم أينما كانوا ؛ فحماس تقتل الشعب الاسرائيلي بدون أي ذنب وتدعم العمليات الارهابية في اسرائيل ؛ فالولايات المتحدة لا تستطيع وحدها أن تحاربها فيجب علينا أن نضيع أيادينا في أيدي رؤساء الدول العربية ونقف يد واحدة في وجهها “.

بينما رفض الأمير القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تصريحات الرئيس الأمريكي، ورد عليه خلال كلمته في أعمال القمة قائلا ” أنا أدعم كل من يحارب الارهاب ولكن يجب أن نفرق بين الارهاب وبين الاحتلال ؛ فعندما تحتل دولة دولة أخرى فهنا يجب أن نعرف ونحارب هذا الارهاب فحماس تدافع عن أرضها “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.