سامراء العراقية لطبيعتها بعد إلغاء حظر التجول

سامراء العراقية لطبيعتها بعد إلغاء حظر التجول

عمر الديبه
اخبار عربية

سامراء العراقية لطبيعتها بعد إلغاء حظر التجول، حيث قامت السلطات العراقية بالغاء حظر لتجول المفروض على المدينة على خلفية إقتحام مسلحين تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية لمركزي شرطة بالمدينة مساء أمس الثلاثاء.

وكان مسلحين تابعين لتنظيم الدولة قاموا باقتحام مركزين للشرطة بالمدينة، الذي ذهب ضحيته العديد من أفراد الشرطة العراقية، وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن عملية الإقتحام معلنا سيطرته عليها.

وقامت السلطات العراقية بفرض حظر التجول بسامراء تمهيدا لإستعادة مركزي الشرطة، واستطاعت القوات العراقية إستعادة مركزي الشرطة عقب تبادل لإطلاق النار مع المسلحين، كما قام اثنين من المسلحين بتفجير أنفسهما في أحد المركزين.

ونشرت شبكة الجزيرة الإخبارية صورا تظهر حجم الدمار الكبير الذي لحق مركز شرطة الإمام، والذي سيطر عليه عناصر تنظيم الدولة الإسلامية عدة ساعات واحتجاز عدد من رجال الشرطة بينهم ضابط برتبة كبيرة.

من جهة أخرى، أعلنت شبكة الجزيرة الإخبارية نقلا عن مصادرها عن مقتل العقيد جعفر كاظم الدراجي آمر كتيبة الصواريخ في فرقة التدخل السريع أمس الثلاثاء، في المواجهات المندلعة بحي الميثاق بمدينة الموصل العراقية بين القوات العراقية ومقاتلي تنظيم الدولة.

وكانت القوات العراقية استطاعت استعادة حي الأنتصار في وقت سابق، مما مكن الجيش العراقي للوصول حي الميثاق أمس الثلاثاء والشروع في اقتحامه.

وتتقدم القوات العراقية بحذر في الحي تخوفا من إعداد عناصر تنظيم الدولة لكمائن تستهدفها لإيقاع عدد كبير من القتلى والخسائر في الآليات العسكرية.

وكانت القوات العراقية أعلنت أمس عن استعادتها للحي الصناعي وحي الميثاق بشرق مدينة الموصل، مشيرة إلى عنف وضراوة الإشتباكات مع تنظيم الدولة .

من جانبها، أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة عن مقتل أحد عشر شخصا من القوات العراقية وتدمير عربة همر أثناء محاولات الجيش العراقي لاقتحام حي الميثاق، كما أضافت الوكالة أن غارات أمريكية علي أحياء خاضعة لتنظيم الدولة بمدينة اللموصل أدت إلى مقتل نحو 22 مدنيا وإصابة نحو 29 آخرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.