وصول أكبر قطعة بحرية حربية في العالم إلى السواحل المقابلة لمدينة حيفا

عمر الديبه1 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
وصول أكبر قطعة بحرية حربية في العالم إلى السواحل المقابلة لمدينة حيفا

وصلت حاملة الطائرات العملاقة “يو أس أس جورج بوش” الأمريكية، صباح اليوم السبت، إلى قبالة ميناء حيفا الواقع شمال الكيان الإسرائيلي، لأول مرة منذ نحو 17 عاما.

وتعد حاملة الطائرات “يو أس أس جورج بوش” أكبر قطعة عسكرية بحرية على مستوى العالم، حيث تحمل نحو ثمانين مقاتلة حربية ومروحيات عسكرية، بالإضافة إلى 5700 جندي وملاح.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، إن حاملة الطائرات “يو أس أس جورج بوش” رست قبالة سواحل حيفا على بعد أربعة كيلومترات، نظرا لضخامة حجمها الذي لا يمكنها من الدخول إلى ميناء حيفا والرسو به.

وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت إلى أن ما حاملة الطائرات “يو أس أس جورج بوش” التي وصفتها بـ “آلة الحرب” ستظل في المنطقة إلى يوم الأربعاء المقبل، حيث سيحتفل الجنود الأمريكيون على متن حاملة الطائرات في الرابع من شهر يوليو / تموز الجاري بعيد استقلال الولايات المتحدة الأمريكية.

وتبلغ طول حاملة الطائرات الأمريكية العملاقة 333 مترا، ويجد على متنها مدرج للطائرات يبلغ طوله مئتي متر، فيما يبلغ ارتفاعها عن مستوى سطح البحر نحو عشرين طابقا، ويتم تشغيل حاملة الطائرات العملاقة من خلال مفاعلين نوويين.

كما يتواجد على سطح حاملة الطائرات العملاقة نحو 2500 عنصر من سلاح الجو الأمريكي، فضلا عن أسلحة متعددة لحمايتها.

وتوقفت حاملة الطائرات “يو أس أس جورج بوش” عن زيارة إسرائيل منذ عام 2000، في أعقاب اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

ورفض المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون الكشف عن هدف زيارة حاملة الطائرات “يو أس أس جورج بوش”، إلى إسرائيل، بحسب ما أعلنته القناة الإسرائيلية الثانية.

ومن المقرر أن يزور بنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة الإسرائيلية، ووزير الدفاع، أفيغدور ليبرمان، حاملة الطائرات الأمريكية يوم الإثنين المقبل، وفق ما نشره ل موقع “تايمز أوف إسرائيل” الإخباري الإسرائيلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.