وزير الإعلام السوداني يؤكد على موقف بلاده المحايد تجاه الأزمة الخليجية

عمر الديبه15 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وزير الإعلام السوداني يؤكد على موقف بلاده المحايد تجاه الأزمة الخليجية

قال أحمد بلال عثمان، وزير الإعلام في السودان، إن موقف حكومة الخرطوم تجاه الأزمة التي اندلعت بين عدد من الدول الخليجية ودولة قطر “لم يطرأ عليه أي جديد، وإن الحكومة مستمرة في دعم الوساطة الكويتية، وتقف على مسافة واحدة من طرفي الأزمة”.

وأوضح وزير الإعلام السوداني، اليوم السبت في بيان السبت، “تؤكد وزارة الإعلام أنه لم يطرأ أي جديد (في إشارة إلى الأزمة الخليجية)، وأن الحكومة مستمرة في دعم الوساطة الكويتية”.

ونوه وزير الإعلام السوداني في بيانه، إلى أن “الحكومة تقف على مسافة واحدة من طرفي الأزمة، وتعمل مع الأشقاء في دول الأزمة، وكل المخلصين من الأصدقاء والشركاء الدوليين لتجاوز هذه المحنة وعودة اللحمة بين الأشقاء في دول الخليج”.

وأشار بيان وزير الإعلام السوداني، إلى أن الجولة التي سيقوم بها الرئيس السوداني، عمر البشير، غدا الأحد، إلى دولتي الإمارات والكويت، تهدف إلى إيجاد حل وتسوية للأزمة الخليجية، في إطار البيت العربي.

وأوضح وزير الإعلام السوداني في بيانه، أن حديثه عن “دور المؤسسات الإعلامية العربية في الأزمات التي يعاني منها البيت العربي، كان حديثا معمما استشهد فيه بقناة الجزيرة (القطرية)، ولم يقصد التقليل من دورها أو الإساءة إليها، وإنما كان ذلك في سياق الشرح التفصيلي”.

وكان وزير الإعلام السوداني قد وجه الأربعاء الماضي، انتقادات لقناة الجزيرة الإخبارية، خلال تصريحاته التي ألقاها على هامش أعمال اجتماعات وزراء الإعلام العرب، والذي عقد بالعاصمة المصرية القاهر ة، قائلا “قناة الجزيرة تتمسك بخط إعلامي واضح هو إسقاط النظام وإثارة الفوضى في مصر، وهذا خطأ لن نسمح به”.

ويرى محللون أن تصريح وزير الإعلام السوداني بخصوص قناة الجزيرة، يخالف توجهات الحكومة السودانية، الذي فضلت أن تكون في موقف المحايد تجاه الأزمة الخليجية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.