إيران تحكم على مواطن أمريكي بالسجن عشر سنوات بتهمة التسلل إلى البلاد

عمر الديبه16 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إيران تحكم على مواطن أمريكي بالسجن عشر سنوات بتهمة التسلل إلى البلاد

أعلن غلام حسين محسني ايجائي، المتحدث باسم القضاء الإيراني، اليوم الاحد، انه تم إصدار حكما بالسجن عشرة اعوام بحق مواطن اميركي مدان بتهمة “التسلل”.

وقال المتحدث باسم القضاء الايراني في مؤتمر صحفي نقل وقائعه التلفزيون الرسمي الإيراني ان “اميركيا يحمل ايضا جنسية اخرى (غير ايرانية) تم كشف هويته وتوقيفه من جانب اجهزة الاستخبارات كان آتيا في مهمة تسلل وحكم بالسجن عشرة أعوام”.

ولم يصرح المتحدث باسم القضاء الإيراني، عن تاريخ توقيف أو هوية المواطن الاميركي، مضيفا ان “هذا الشخص كان يوجهه الاميركيون مباشرة” في مهمته دون أن يعطي تفاصيل عن هذه المهمة.

وتابع المتحدث باسم القضاء الايراني ان المواطن الاميركي “استأنف الحكم بحقه” مشيرا الى ان هناك تفاصيل إضافية سيدلي بها “ما ان يتم تأكيد الحكم”.

وكان القضاء الإيراين قد أصدر حكما بسجن مواطنين ايرانيين اميركيين، في شهر أكتوبر / تشرين الأول من العام الماضي، وهما محمد باقر نمازي، وابنه رجل الأعمال، سياماك نمازي، بالإضافة إلى اربعة اشخاص اخرين، بالسجن لمدة عشر سنوات، على خلفية اتهامهم بـ “التجسس” لصالح الولايات المتحدة الأمريكية.

وطالبت الولايات المتحدة الأمريكية، مرات عديدة بالإفراج عن رجل الاعمال الإيراني الأمريكي ووالده.

كذلك، تطالب الولايات المتحدة الأمريكية، الجانب الإيراني بالتعاون في قضية العنصر السابق في مكتب التحقيقات الفدرالي “اف بي آي”، روبرت ليفنسون، والذي فقد منذ عام 2007 داخل الأراضي الإيرانية.

ويأتي هذا الحكم الذي صدر مؤخرا بحق المواطن الأمريكي، في ضل تصاعد حدة التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية، وإيران، منذ تنصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في أواخر شهر يناير / كانون الثاني الماضي.

يذكر أنه لا توجد علاقات دبلوماسية بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران منذ عام 1980.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.