أحد الكتاب الأمريكيين يحذر من تدخل روسي بانتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي

عمر الديبه16 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أحد الكتاب الأمريكيين يحذر من تدخل روسي بانتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي

حذر أحد الكتاب الأمريكيين، من قيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بتعطيل المسار الديمقراطي في الولايات المتحدة الأمريكية، إذا تسنى لروسيا التدخل في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي، بنفس الآلية التي اتبعتها موسكو خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية، واليت أجريت أواخر العام الماضي.

وقال الكاتب الروائي المعروف، جوزيف أونيل، إنه إذا ما تمكن الحزب الديمقراطي من الفوز في أحد غرفتي الكونجرس الأمريكي، سواء أكان في مجلس الشيوخ أو مجلس النواب، خلال انتخابات التجديد المزمع إجراؤها في شهر نوفمبر / تشرين الثاني من العام المقبل، لجزء من أعضاء الهيئة التشريعية وحكام الولايات، فإن المشهد السياسي في الولايات المتحدة سيطرأ عليه تغيير.

واعتبر الكاتب الأمريكي أن فوز الحزب الديمقراطي خلال الانتخابات القادمة، سيعني أنهم سيتمكنون من عرقلة مساعي أعضاء الحزب الجمهوري، الذي يحكم الولايات المتحدة حاليا، لتنفيذ قوانينهم التشريعية، فضلا عن فرضهم إجراءات للتحقق من المزاعم المتداولة حول التدخل الروسي في عملية انتخابات الرئاسة الامريكية، والتحقيق في استغلال الرئيس الأمريكي لمنصبه الرئاسي لتحقيق مآرب تجارية.

وتوقع الكاتب الأمريكي، أن عزل الرئيس ترامب حالة فوز الديمقراطيين في انتخابات الكونجرس المقبلة، سيكون أمرا ممكنا، “فكل شيء يتوقف على رغبات الناخبين الأميركيين” خلال انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي عام 2018.

لكن الكاتب الأمريكي لم يستبعد حدوث سيناريو آخر، من خلال تنفيذ موسكو لهجوم الكتروني خلال انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي، وتغيير نتيجة اتلك الانتخابات من لتحقيق الرغبات الروسية، وليس رغبة الناخبين الأمريكيين.

يذكر أن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، قد وجه اتهامات لروسيا، بشن هجمات إلكترونية خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية، لدعم نرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات، دونالد ترامب، من خلال الترويج لشائعات وقرصنة البريد الإلكتروني للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.