المتحدث باسم الخارجية التركية يؤكد على ثبات موقف بلاده الرافض لانفصال كردستان العراق

عمر الديبه19 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المتحدث باسم الخارجية التركية يؤكد على ثبات موقف بلاده الرافض لانفصال كردستان العراق

أكد حسين مفتي أوغلو، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، اليوم الأربعاء، أن موقف الحكومة التركية الرافض لإجراء استفتاء حول انفصال إقليم كردستان العراق، عن الدولة العراقية، ثابت ولم يشوبه أي تغير.

وجاء تعليق المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، في معرض رده على تساؤلات حول نشر بعض المواقع الإلكترونية الإخبارية في إقليم كردستان العراق، تصريحات محرفة للموقف التركي تجاه عملية إجراء استفتاء حول انفصال إقليم كردستان العراق.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية في بيان، أنه من أهم المبادئ التي تتبعها تركيا في سياستها الخارجية، هي المحافظة على وحدة الأراضي والدولة العراقية، وأن تركيا أكدت على معارضتها لإجراء استفتاء حول انفصال إقليم كردستان عن الدولة العراقية، بشكل صريح وعلني في كافة المحافل.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، ان التصريحات التي تداولتها عدد من المواقع الإلكترونية الإخبارية في إقليم كردستان، عن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، عارية تماما عن الصحة.

وكانت عدد من المواقع الإلكترونية الإخبارية في إقليم كردستان، قد نشرت تصريحا منسوبا لوزير الخارجية التركي، حول قبول تركيا لإجراء استفتاء لإنفصال إقليم كردستان، حال قبولهم بالشروط التركية، دون أن تشير تلك المواقع إلى تلك الشروط التي تريدها أنقرة.

وكان رئيس إقليم كردستان العراق، قد أعلن في السابع من شهر يونيو / حزيران الماضي، عن إجراء الاستفتاء في الخامس والعشرين من شهر سبتمبر / أيلول المقبل، حول انفصال الإقليم عن العراق، كما قام بزيارة إلى العاصمة البلجيكية بروكسل،  في الثامن من شهر يوليو / تموز الجاري، لإجراء مباحثات مع الأوروبيين حول مسألة إنفصال إقليم كردستان عن الدولة العراقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.