حركة طالبان تنعي نجل زعيمها الذي قام بتنفيذ عملية انتحارية ضد القوات الأفغانية

عمر الديبه22 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
حركة طالبان تنعي نجل زعيمها الذي قام بتنفيذ عملية انتحارية ضد القوات الأفغانية

أعلنت حركة طالبان في أفغانستان، أن نجل زعيمها هيبة الله أخونزاده، قام يوم الخميس الماضي بتنفيذ عملية انتحارية في إقليم هلمند الواقع جنوبي البلاد، بينما صرح مسؤول بالحكومة الأفغانية بأن الأجهزة الأمنية الأفغانية تحقق في تلك الواقعة.

وكشف المتحدث باسم حركة طالبان الأفغانية، قاري يوسف أحمدي أن عبد الرحمن صاحب الـ (23 عاما) نجل هيبة الله أخونزاده، زعيم الحركة، لقي مصرعه بعد اقتحامه لقاعدة عسكرية أفغانية تقع في مدينة كرشك شمال مدينة شكركاه عاصمة إقليم هلمند جنوب أفغانستان، باستخدام عربة محملة بالمتفجرات.

وأضاف المتحدث باسم حركة طالبان، أن عبد الرحمن نجل زعيم الحركة كان طالبا، مشيرا إلى أنه أراد أن يقوم بتنفيذ هجوم انتحاري، مضيفا أنه “نجح في مهمته الخميس الماضي”.

وكان مقاتلون من حركة طالبان الأفغانية قادوا ثلاث عربات همفي، استولى عليها عناصر الحركة، واستخدموها في اقتحام نقاط تفتيش خلال اشتباكات عنيفة حول مدينة كرشك الخميس الماضي.

وصرح عضو بارز في حركة طالبان، ومقرب من أسرة زعيم الحركة هيبة الله، إن عبد الرحمن قام قبل تولي والده زعامة حركة طالبان العام الماضي، بتسجيل نفسه كمفجر، وأصر على مواصلة سعيه هذا بعد تولي والده الزعامة.

وأضاف عضو حركة طالبان أنه “قبل ذلك نفذ عدد من أقارب وأفراد أسرة القادة السابقين تفجيرات انتحارية لكن الشيخ هيبة الله أصبح أول قائد أعلى يشهد تضحية ابنه بحياته”.

من جهة أخرى، صرح مسؤول بالحكومة الأفغانية بأن الاجهزة الأمنية تحقق في تلك الواقعة، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية لا تملك تأكيدات في الوقت الحالي حول مقتل نجل الملا هيبة الله.

يذكر أن زعيم حركة طالبان، الملا هيبة الله تولى قيادة الحركة المسيطرة حاليا على معظم مناطق إقليم هلمند، بعد مقتل زعيم الحركة السابق، الملا أختر محمد منصور، في باكستان خلال مايو / أيار من العام الماضي، لإثر غارة أميركية قامت بها طائرة دون طيار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.