القوات الأمريكية تقوم بعملية انزال جوي بمدينة الموصل وتقتل ستة مسلحين من تنظيم الدولة

عمر الديبه30 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
القوات الأمريكية تقوم بعملية انزال جوي بمدينة الموصل وتقتل ستة مسلحين من تنظيم الدولة

أعلنت مصادر أمنية عراقية في مدينة الموصل، عن قيام  قوة أميركية خاصة بتنفيذ عملية إنزال جوي، فجر اليوم السبت، في جنوب الموصل، وتمكنت القوة الأمريكية الخاصة من قتل عدد من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، بالتزامن مع تواصل الاشتباكات المتقطعة التي تشهدها بعض أحياء مدينة الموصل القديمة، في الوقت الذي تجري خلاله القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي استعداداتها، لتحرير قضاء تلعفر من قبضة عناصر تنظيم الدولة الإسلامية.

وأوضحت المصادر العراقية، أن القوة الأميركية الخاصة قامت بعملية الإنزال على منطقة ناحية الشورة باستخدام مروحيات عسكرية، وتمكنت من قتل ستة عناصر من مسلحي تنظيم الدولة في قرية المغر، أثناء محاولتهم التسلل إلى مناطق سيطرت عليها القوات العراقية، عبر الأنفاق،دون وجود أي إصابات في جنود القوة الأمريكية الخاصة.

وبحسب المصادر الأمنية العراقية، فإن القوة الأمريكية انسحبت عقب القيام بمهمتها، فيما تولت قوات من مقاتلي الحشد العشائري مهام إجراء عمليات التفتيش في المنطقة.

من جهة أخرى، ذكر مصدر عسكري إن مسلحي تنظيم الدولة شنوا هجوما استهدف مواقع لقوات الحشد الشعبي في منطقة السعدة، الواقعة غربي مدينة الموصل في المنطقة الحدودية بين سوريا والعراق، دون الإشارة إلى ما أسفر عنه هذا الهجوم.

وكانت قرية الكصر الواقعة جنوب شرقي الموصل، قد شهدت أمس السبت مقتل ثلاثة مدنيين فضلا عن إصابة سبعة آخرين، إثر انفجار عبوة ناسفة في حاوية ، وأشار مصدر أمني إلى أن هذا الانفجار “يحمل بصمات تنظيم الدولة الإسلامية”.

وأوضحت مصادر أمنية عراقية أمس السبت أن بعض أحياء مدينة الموصل القديمة، في الشطر الغربي من مدينة الموصل، ما زالت تشهد بعض الاشتباكات المتقطعة، مشيرا إلى أن القوات العراقية ما زالت تواصل معالجة جيوبا لمسلحي تنظيم الدولة في أحياء القليعات والشهوان والميدان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.