الكرملين يعلن عزمة بذل الجهود اللازمة للدفاع عن المصالح الروسية ضد العقوبات الأمريكية

عمر الديبه3 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الكرملين يعلن عزمة بذل الجهود اللازمة للدفاع عن المصالح الروسية ضد العقوبات الأمريكية

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، إنّ روسيا ستبذل الجهود اللازمة للدفاع عن مصالحها ضد العقوبات الجديدة المفروضة عليها من قبل واشنطن..

وجاءت تصريحات المتحدث باسم الكرملين، خلال مؤتمر صحفي، علق خلاله على مرسوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الالأالأترامب بفرض مزيد من العقوبات ضد روسيا وكوريا الشمالية وإيران.

ووصف المتحدث باسم الكرملين، العقوبات الأمريكية الجديدة تجاه بلاده بالغير قانونية واليائسة، معتبراً أن هذه العقوبات خطوة لا تبعث الأمل، تجاه حل الخلافات القائمة.

وتابع المتحدث باسم الكرملين، خلال المؤتمر الصحفي بقوله “كافة الدول التي اصطدمت بالعقوبات الأمريكية غير القانونية بما فيهم إيران، ستعمل على حماية مصالحها، وعلى الجميع أن يتفهّموا ذلك”.

وكان دميتري ميدفيديف، رئيس الحكومة الروسية، قد صرّح أمس الأربعاء، أنّ العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا، تعد إعلانا لحرب تجارية كاملة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف رئيس الحكومة الروسية في تصريحات التي نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنّ العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية ضد بلاده، أنهت أي فرصة ترمي إلى تحسين العلاقات الروسية الأمريكية.|

واستهدفت العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا، عدد من القطاعات مثل، الصناعات الدفاعية، والاستخبارات، والشحن والسكك الحديدية، والتعدين، بالإضافة إلى فرض قيود على التعامل مع شركات الطاقة والبنوك الروسية.

يذكر أن مجلس الشيوخ الأمريكي قد أقر في السابع والعشرين من شهر يوليو / حزيران الماضي، بأغلبية ساحقة من أعضائه، مشروع قانون يقضي بتوسيع العقوبات المفروضة على إيران وروسيا وكوريا الشمالية.

يذكر أن الرئيس الأمريكي قد وعد في أكثر من مناسبة بتحسين العلاقات الروسية الأمريكية، على الرغم من الأخبار المتداولة في وسائل الإعلام الأمريكية، حول علاقة الرئيس الأمريكي بروسيا، والتحقيقات التي تجريها واشنطن حول التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وعلاقة حملة ترامب الانتخابية بالنظام الروسي.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.