المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة تعلن عزم بلادها ادخال تعديلات على قوات اليونيفيل

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه8 أغسطس 2017آخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 1:16 صباحًا
المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة تعلن عزم بلادها ادخال تعديلات على قوات اليونيفيل

أعلنت نيكي هالي، مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، عزم واشنطن “إدخال تعديلات” على قوات يونيفيل (حفظ السلام في جنوب لبنان)، نهاية الشهر الجاري، خلال تجديد تفويضها.

وقالت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، في بيان لها، إن تعديلا واشنطن علة قوات اليونيفيل تهدف إلى “تعزيز قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) وزيادة قدرتها والتزامها بالتحقيق في أي انتهاكات والإبلاغ عنها”.

وأضافت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، أن بلادها عازمة على إثارة التهديدات حزب الله في لبنان، بالتزامن مع سعي بلادها إدخال تعديلات كبيرة على قوات “يونيفيل” خلال قيام مجلس الأمن بتجديد تفويضها خلال الشهر الجاري، دون أي إشارة لطبيعة تلك التعديلات.

وحذرت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، من أن انتشار الأسلحة في جنوب لبنان “تشكل تهديداً لأمن واستقرار المنطقة”.

وأشارت المندوبة الأمريكية، إلى الرسالة التي وجهها أنطونيو غوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، إلى مجلس الأمن الدولي، في الرابع من شهر أغسطس / آب الجاري، وأوصي خلالها بتجديد ولاية قوات حفظ السلام في جنوب لبنان، والتي ستنتهي بنهاية الشهر الجاري.

,أوضحت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية الدائمة لدى المنظمة الأممية، في بيانها، أن رسالة الأمين العام للأمم المتحدة تضمنت دعوة لنزع أسلحة كافة الجماعات المسلحة في الأراضي اللبنانية، من أجل تعزيز دور الجيش اللبناني وسلطة الحكومة اللبنانية.

وأعربت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية الدائمة لدى المنظمة الأممية، عن “مشاطرة” الولايات المتحدة للرغبة القوية لدى الأمين العام للأمم المتحدة، والرامية إلى تعزيز جهود قوات “يونيفيل” للعمل على منع الانتشار غير المشروع للأسلحة في جنوب لبنان.

وحذرت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، من أن ينتهي المطاف بهذه الأسلحة في أيدي “إرهابيي حزب الله”، الأامر الذي يهدد استقرار وأمن المنطقة، ولهذا يتعين على قوات “يونيفيل” أن تزيد قدرتها من أجل منع انتشار الأسلحة في جنوب لبنان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.