الرئيس الأمريكي يدعو دول العالم للتعامل بصرامة وحزم مع كوريا الشمالية

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه8 أغسطس 2017آخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 8:05 مساءً
الرئيس الأمريكي يدعو دول العالم للتعامل بصرامة وحزم مع كوريا الشمالية

قال دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إنّه ينبغي على دول العالم اتخاذ مواقف أكثر حزما وصرامة، تجاه بيونج يانج.

وأشار الرئيس الأمريكي، خلال تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إلى أنه “بعد سنوات من الفشل استطاعت الدول أن تتوحد من أجل التصدي للخطر الذي تمثله كوريا الشمالية، وعلى الجميع أن يكون أكثر حزماً وصرامة تجاه بيونغ يانغ”.

من جانبها، شككت نيكي هايلي، مندوبة الولايات المتحدة الامريكية، لدى منظمة الأمم المتحدة، خلال تصريحها لقناة (NBC) الأمريكية، في جدوى قائمة العقوبات المفروضة على بيونج يانج.

وقالت مندوبة الولايات المتحدة الامريكية، لدى منظمة الأمم المتحدة “على رئيس كوريا الشمالية أن يفكر جيداً ويقرر، ما الذي سيكسبه في حال قصفه الولايات المتحدة الأمريكية”.

وكان مجلس الأمن الدولي، قد وافق بإجماع أعضائه، السبت الماضي، على مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة الأمريكية ينص على فرض مزيد من العقوبات على كوريا الشمالية، ردًّا على استمرار النظام الحاكم في كوريا الشمالية، في إجراء تجارب الصواريخ البالستية.

وسوف تعمل العقوبات الجديدة التي فرضتها مجلس الأمن ضد كوريا الشمالية، على تقليص إجمالي الصادرات الكورية الشمالية من الحديد والفحم والمأكولات البحرية والرصاص، من ثلاثة مليارات دولار سنويا، إلى مليار دولار فقط.

ووفق قائمة العقوبات الجديدة، فإن الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة، يحظر عليها منح تصاريح عمل جديدة للمواطنين المنتمين لكوريا الشمالية، ويهدف هذا الإجراء إلى تقليص دخول العملات الأجنبية إلى كوريا الشمالية.

يذكر أن كوريا الشمالية، قد أعلنت في التاسع والعشرين من شهر يونيو / حزيران الماضي، أنها تمكنت بنجاح في إجراء تجربة لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات، واعتبرت بيونج يانج أن نجاح تجربة إطلاق الصاروخ الباليستي يعد كـ “تحذيرًا شديدًا” لواشنطن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.