أكثر من نصف مليون حاج ويصلوا إلى المملكة العربية السعودية حتى الآن لأداء مناسك الحج

عمر الديبه12 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أكثر من نصف مليون حاج ويصلوا إلى المملكة العربية السعودية حتى الآن لأداء مناسك الحج

كشفت المملكة العربية السعودية، الجمعة، عن أن أعداد حجاج بيت الله الحرام الذين وصولوا إلى أراضيها بلغوا نحو 529 ألف حاج.

وأعلنت وكالة الأنباء الرسمية السعودية، نقلا عن المديرية العامة للجوازات، وصول أعداد حجاج البيت الحرام القادمين من خارج المملكة العربية السعودية، منذ بدء قدومهم إلى المملكة وحتى نهاية يوم أمس الخميس، نحو 528 ألف و846 حاجاً.

وأضافت وكالة الأنباء السعودية، نقلا عن المديرية العامة للجوازات أن أعداد حجاج بيت الله الحرام القادمين من خارج المملكة، سجلت ارتفاعا بنحو 65 ألف و550 حاج، أي بزيادة تقدر بنحو 14% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت المديرية العامة للجوازات، أن أعداد حجاج بيت الله الحرام، القادمين إلى المملكة عن طريق الرحلات الجوية بلغت نحو 524 ألف و234 حاجاً، بينما بلغت أعداد حجاج بيت الله الحرام القادمين عن طريق الرحلات البرية بلغت نحو 4 آلاف و612.

وشرعت المملكة العربية السعودية في استقبال وفود ضيوف الرحمن، منذ الرابع والعشرين من شهر يوليو / تموز الماضي، الذين يتوافدون على المملكة العربية السعدية حتى الآن.

وتهوى أفئدة ضيوف الرحمن لزيارة المدينة المنورة، قبل وبعد أداء مناسك الحج، على الرغم من عدم وجود صلة بين مناسك الحج وبين المدينة المنورة.

ومن المفترض أن تنطلق مناسك الحج، في نهاية شهر أغسطس / آب الجاري.

بدورها، قالت المؤسسة الأهلية للأدلاء، والتي تعتبر واحدة من أهم القطاعات التي تعمل في خدمة ضيوف الرحمن في المدينة المنورة، أن أعداد حجاج بيت الله الحرام الذين وصلوا إلى المدينة المنورة بلغوا نحو 399 ألف حاج.

ويحرص ضيوف الرحمن على زيارة قبر الرسول (صلى الله عليه وسلم)، وقبري أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب، ومدافن البقيع، وغيرها من الأماكن المقدسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.