النيابة العامة الهولندية تكشف عن المادة التي استخدمها الجنرال الكرواتي سلوبودان برالياك في انتحاره

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه2 ديسمبر 2017آخر تحديث : السبت 2 ديسمبر 2017 - 1:22 مساءً
النيابة العامة الهولندية تكشف عن المادة التي استخدمها الجنرال الكرواتي سلوبودان برالياك في انتحاره

كشفت النيابة العامة في هولندا، عن المادة التي استخدمها، سلوبودان برالياك، الجنرال الكرواتي السابق، والذي يواجه اتهامات بارتكاب جرائم حرب ضد المسلمين في البوسنة، للانتحار أثناء جلسة محاكمته في محكمة الجنايات الدولية، يوم الأربعاء الماضي.

وقالت النيابة العامة في هولندا، عبر بيان أصدرته اليوم السبت أن الجنرال الكرواتي السابق سلوبودان برالياك، استخدم مادة “سيانيد البوتاسيوم” (Potassium ceinid)، كمادة سامة للانتحار.

وأوضحت النيابة العامة في هولندا، أن نتائج الفحوصات المعملية أكدت على وجود تلك المادة السامة في دم الجنرال الكرواتي السابق.

وكانت جلسة محاكمة الجنرال الكرواتي السابق سلوبودان برالياك، يوم الأربعاء الماضي كانت للتصديق على حكم سجنه لمدة 20 عاما، على خلفية قيامه بارتكاب جرائم حرب ضد مسلمي البوسنة، خلال الحرب التي شهدتها البوسنة بداية فترة التسعينيات من القرن الماضي.

وأضاف بيان النيابة العامة الهولندية، أن عضلة قلب الجنرال الكرواتي السابق سلوبودان برالياك، توقفت عن العمل نتيجة مادة سيانيد البوتاسيوم، التي تم الكشف عنها في دمه من خلال الفحوصات المعملية.

وأشار بيان النيابة العامة الهولندية أنه سيتم إعلان النتائج النهائية الخاصة بوفاة سلوبودان برالياك، فور انتهاء التحقيقات والفحوصات المتعلقة بوفاته، مضيفة أن هناك عضوين كرواتيين يشاركن كمراقبين في لجنة التحقيق.

يذكر أن محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، قد أعلنت رسميا الأربعاء الماضي عن انتحار الجنرال الكرواتي، سلوبودان برالياك، من خلال تناوله لسائل مجهول في المحكمة، خلال جلسة محاكمته.

وأشارت المحكمة أنه توفي في المستشفى عقب نقله إليها لمحاولة إسعافه.

ويأتي انتحار سلوبودان برالياك، على خلفية الحكم عليه بالسجن لمدة 20 عاما، لارتكابه جرائم حرب ضد مسلمي البوسنة، خلال الحرب البوسنية التي اندلعت عام 1992.

وقامت القوات الصربية خلال تلك الحرب بارتكاب مجازر وحشية بحق مسلمي البوسنة، والتي تسببت في مقتل أكثر من ثلاثمئة ألف شخص، بحسب إحصائيات منظمة الأمم المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.