التجارة المصرية : 16 مليون دولار تعاقدات مصرية بمعرض بغداد الدولي

سارة أحمد2 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
التجارة المصرية : 16 مليون دولار تعاقدات مصرية بمعرض بغداد الدولي

يقام حاليا المعرض البغدادي الدولي للاستثمار وتشارك فيه عدد كبير من الدول العربية ومن ضمنها مصر ويعتبر هذا المعرض فرصة كبيرة للعديد من الدول للتعاقد على استثمارات خارجية من شأنها ان تعزز التعاون الدولي بين العديد من الدول العربية والاجنبية.

وفي سياق التطور الاقتصادي وتنمية اسواق الاستثمار التي تحرص عليها الدول بشكل عام قام وزير التجارة المصري المهندس طارق قابيل بالتصريح انه خلال المعرض استطاعت العديد من الشركات المصرية الحصول على عدد كبير من التعاقدات من خلال المعرض.

وهو الامر الذي اعتبره الوزير المصري امر جيد للغاية ويوضح ويعزز حرص الحكومة المصرية على تعزيز وتطوير العلاقات الاستثمارية بين البلدين مصر والعراق خاصة فيما يتعلق بمشروعات البناء والاعمار والتي تشهد تطور كبير في كلا البلدين على حد سواء.

وخلال البيان الرسمي الذي قام الوزير المصري باصداره مؤخرا حول فاعليات المعرض اوضح ان العديد من الشركات المصرية التي ساهمت في المعرض قد استطاعت ان تتعاقد على عدد من المشروعات التي وصلت الى مبدئيا الى مبلغ 16 مليون دولار في عدد من المجالات.

مثل السيراميك والأجهزة الكهربائية والمفروشات المنزلية والأثاث والمنتجات الغذائية والملابس الجاهزة والمنتجات اليدوية والمنتجات الجلدية وهو الامر الذي اوضح نجاح الجناح المصري الذي اقيم في المعرض والذي شاركت فيه العديد من الشركات المصرية.

والتي قد لاقت منتجاتها اقبال شديد من التجار والمواطنين العراقيين وذكر المهندس طارق قابيل ان الجناح المصري قد اقيم على مساحة بلغت 1500 متر مربع وهو الامر الذي جعله ثاني اكبر جناح رسمي في المعرض سواء في الدول العربية او الاجنبية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.