السعودية تطمئن المتداولين وتنفي فرض ضريبة القيمة المضافة

سارة أحمد
2017-12-03T21:48:51+03:00
اخبار الاقتصاد
سارة أحمد3 ديسمبر 2017آخر تحديث : الأحد 3 ديسمبر 2017 - 9:48 مساءً
السعودية تطمئن المتداولين وتنفي فرض ضريبة القيمة المضافة

بعد العديد من الاخبار التي تم نشرها وتداولها حول فرض ضريبة القيمة المضافة على الصفقات المنفذة في سوق الاسهم قامت هيئة السوق المالية السعودية بالتصريح انه لن يتم اضافة هذه الضريبة على الصفقات المنفذة في سوق الاسهم او حتى على حصتها من رسوم التداول .

وقد قامت الهيئة بالنشر على الحساب الخاص بها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وصرحت ان الضريبة التي يتم فرضها على الشركات والاشخاص المصرح لهم بالتداول في سوق المال السعودي والبورصة السعودية يتم تحديدها من قبل الهيئة العامة للزكاة والدخل .

حيث ان الهيئة هي التي تحدد المعايير والقيمة التي تتعلق بهذا الامر ويجب الاشارة الى ان رسوم التداول التي تفرض في البورصة السعودية  يتم توزيعها بنسب محددة ومعروفة بين هيئة السوق المالية وشركات الوساطة المالية وهو الامر الذي وضحته الهيئة من قبل .

والجدير بالذكر انه قد تم الاعلان من فترة بان ضريبة القيمة المضافة سيتم تطبيقها في المملكة العربية السعودية وباقي دول الخليج العربي مع بداية العام الجديد عام 2018 بواقع 5% على على السلع والخدمات المقدمة.

بغرض دعم ايرادات دول الخليج العربي الغير نفطية خاصة بعد تراجع اسعار النفط بشكل ملحوظ في الفترات السابقة الامر الذي جعل المملكة العربية السعودية وباقي دول الخليج العربي بحث ضريبة القيمة المضافة والاتفاق على تطبيقها كما ذكرنا في العام الجديد .

يذكر ايضا انه قد تم الاعلان من قبل الى ان هناك عدد من الخدمات الاخرى التي سيتم اعفائها من ضريبة القيمة المضافة داخل المملكة منها الرهون العقارية، والتأمينات على الحياة، والتمويل الشخصي، والفوائد، والصناديق الاستثمارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.