قتلى سوريون إثر غارة جوية لطائرات التحالف الدولي بدير الزور

قتلى سوريون إثر غارة جوية لطائرات التحالف الدولي بدير الزور

عمر الديبه
اخبار عربية

قامت طائرات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية بشن غارة جوية أمس السبت استهدف سوقا لبيع المشتقات النفطية في قرية خشام الواقعة تحت سيطرة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية بريف دير الزور الشرقي

ونقلت شبكة الجزيرة للأخبار عن مصادرها، سقوط نحو 21 مدنيا سوريا جراء هذه الغارة االجوية فيما أصيب العشرات بجروح مختلفة.

من جانبها أعلن تنظيم الدولة الإسلامية عبر وكالة أعماق التابعة له عن قيامه بتدمير طائرتين تابعتين لقوات بشار الأسد كانتا داخل مهبط مطار دير الزور العسكري، فيما تشهد أطراف مدينة دير الزور وعدد من الأحياء داخل المدينة اشتباكات مستمرة  بين قوات النظام السوري والميليشيات التابعة له من جهة وبين مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية من جهة أخرى.

من جهة أخرى ما زالت قوات النظام السوري والميليشيات الشيعية التابعة له تواصل خرق اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين المعارضة السورية المسلحة وبين نظام بشار الأسد، والذي جاء بضمانة تركية روسية.

حيث قام قناصة تابعين لميليشيات حزب الله بقنص ثلاثة مدنيين في قرية بسيمة الواقعة بوادي بردى، كما نشر الإعلام الحربي التابع لقوات نظام بشار الأسد أخبارا عن سيطرة قوات النظام السوري على مواقع في قرية ضهرة النحيلة المطلة على قرية عين الفيجة بوادي بردى، وأشار الإعلام الحربي إلى اتفاق الهدنة الجديد في وادي بردى المبرم بين قوات النظام السوري وميليشيات حزب الله من جهة وبين المعارضة السورية المسلحة من جهة أخرى، وجاء اتفاق وقف إطلاق النار الجديد بوادي بردى عقب زيارة وفد روسي للمنطقة.

لكن المعارضة السورية المسلحة نفت خبر التوصل لإتفاق وقف إطلاق النار بوادي بردى، وأكدت المعارضة السورية على عدم دخول الوفد الروسي لمنطقة وادي بردى، حيث توقف الوفد الروسي عند حاجز تابع لقوات الأسد، وقام الوفد الروسي بمقابلة أشخاص مرتبطين بالنظام السوري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.