مصر تزيد انتاج الغاز الطبيعي بافتتاح حقل جديد

سارة أحمد
اخبار الاقتصاد
سارة أحمد5 ديسمبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 8:02 مساءً
مصر تزيد انتاج الغاز الطبيعي بافتتاح حقل جديد

صرح الوزير طارق الملا وزير البترول المصري ان مصر ستقوم بتوسيع انتاجها من الغاز الطبيعي في لافترة القادمة بشكل ملحوظ وذلك من خلال اعلانه عن بدء الانتاج التجريبي لحقل الغاز الطبيعي المصري الجديد والمعروف باسم اتول وهو الحقل الذي تم اكتشافه في السنوات القليلة الماضية.

ومن المنتظر ان يتم الانتاج بمعدل قد يصل الى 300 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميا وقد صرح الوزير المصري طارق الملا ان الانتاج من المتوقع ان يبدأ بشكل فعلي في الاسبوع الثالث من شهر ديسمبر الحالي وهو الامر الذي من شأنه ان يزيد انتاج مصر من الغاز الطبيعي بنسبة كبيرة .

ويذكر ان حقل الغاز المعروف باسم اتول هو احد الحقول التي تم اكتشافها في السنوات القليلة الماضية وهو يقع بالقرب من شواطئ البحر الابيض المتوسط تحديدا في منطقة في منطقة امتياز شمال دمياط البحرية التي تديرها “بي.بي” البريطانية.

ويعد هذا الحقل هو اهم الاكتشافات والانجازات الخاصة بقطاع البترول المصري في السنوات القلية الماضية وهو احد واهم ثمار الاتفاقية التي تم توقيعها في شرم الشيخ في عام 2015 حيث تم توقيع مذكرات تفاهم وايضا نوقيع اتفاق مبدئي بسرعة انتاجها من قبل الرئيس السيسي في نفس العام .

ويصل احتياطي الغاز في حقل اتول الى نحو 1.5 تريليون قدم مكعبة و31 مليون برميل من المكثفات، فيما تبلغ استثمارات المشروع نحو 3.8 مليار دولار بحسب بيانات سابقة لوزارة النفط المصريةوهذا يعني انه يعتبر من اهم حقول الغاز في الفترة الحالية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.