الفاو تعلن عن تراجع اسعار السلع الغذائية عالميا وتتوقع الافضل

سارة أحمد
اخبار الاقتصاد
سارة أحمد7 ديسمبر 2017آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 6:36 مساءً
الفاو تعلن عن تراجع اسعار السلع الغذائية عالميا وتتوقع الافضل

اعلنت المنظمة العالمية للغذاء والزراعة الفاو ان الاسعار الخاضة بالسلع الغذائية في العالم قد حققت انخفاض ملحوظ في شهر نوفمبر الحالي عن الشهر الماضي خاصة فيما يتعلق بمنتجات الالبان حيث طغى الانخفاض الذي حدث في اسعارها على الزيادة الحادة التي حدثت في السكر والسلع الزيتية .

حيث سجل المؤشر الخاص بمنظمة الغذاء والزراعة العالمية التابعة للامم المتحدة الفاو وهو المؤشر الذي يقوم برصد التطورات بشكل شهري ان هناك سلة من المنتجات الغذائية المتنوعة بين الحبوب والالبان والسلع الزيتية واللحوم والسكر قد سجلت 175.8 نقطة في المتوسط في نوفمبر.

وهذا يعد انخفاض بنسبة 0.5% عن شهر اكتوبر الماضي وهذا يعتبر مؤشر جيد خاصة بعد ان كان هناك ازمة في بعض المواد الغذائية مما ادى الى ارتفاع اسعارها بشكل ملحوظ الامر الذي كان له العديد من التأثيرات السلبية لكن بعد الانخفاض الذي حدث اختلف الوضع قليلا.

يذكر ايضا ان منظمة الاغذية والزراعة التابعة للامم المتحدةالفاو قد اعلنت ان هناك ارتفاع بنسبة 2.3% في اسعار السلع الغذائية عالميا عما كان عليه الامر في العام الماضي في شهر نوفمبر .

في حين انه قد تم الاعلان عن ان فترة التقلبات لاحادة التي عانت منها بعض السلع الغذائية قد انتهت تماما وهو الامر الذي بث الطمأنينة لدى المستثمرين بشكل عام خاصة بعد ان اعلنت منظمة الفاو الدولية انها تتوقع ان تظل الامور مستقرة بشكل كبير خلال على مدى العشر سنوات القادمة .

واوضحت الفاو ان توقعتها بالنسبة للانتاج العالميفي 2017 إلى 2.627 مليار طن، بزيادة 16.8 مليون طن عن مستوى العام الماضي وهو يعتبر اعلى معدل للانتاج العالمي قد تم الاعلان عنه من قبل كما اعلنت عن توقعتها للإنتاج العالمي من القمح إلى 754.8 مليون طن، بانخفاض قدره واحد في المئة عن 2016.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.