الوزير مكسيم اوريشكين يؤكد استقرار الروبل الروسي

سارة أحمد
اخبار الاقتصاد
سارة أحمد7 ديسمبر 2017آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 7:04 مساءً
الوزير مكسيم اوريشكين يؤكد استقرار الروبل الروسي

بعد انتشار بعض الاقاويل عن وجود اضطرابات في الروبيل الروسي خاصة مع اقتراب نهاية العام الحالي ومع الضغوط التي تفرض في هذا الوقت من العام على العملة الروسية وعلى الميزانية الخاصة بالدولة بشكل عام قام وزير التنمية الاقتصادية الروسي بطمئنة الجميع حول هذا الامر .

حيث اكد وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم اوريشكين ان العملة الروسية لن تعاني هذه السنة من الاضطرابات وستكون مستقرة تمام في الشهر الحالي كما اكد ان هذا الامر سيستمر حتى العام القادم ايضا عام 2018 وعبر عن تفهمه للمخاوف المطروحة ولكنه طمئن الجميع .

يذكر ان الروبل الروسي دائما ما يعاني من اضطرابات في نهاية كل سنة بسبب نفقات الميزانية للسنة المنقضية وهو الامر الذي جعل العديد من المخاوف من ان يزداد الامر هذا العام خاصة بعد ان تعدت قيمة الدولار الامريكي ال 59 روبل روسي وهو ما ساهم في زيادة المخاوف بشكل كبير .

لكن يجب الاشارة ايضا الى ان روسيا تتمتع ايضا بسياسة نقدية موثوقة من البنك المركزي الروسي وكذلك السياسة الخاصة بوزارة المالية الروسية الامر الذي جعل العملة المحلية تستقر بشكل كبير كما ساهم ايضا تمديد اتفاق اوبك لخفض الانفاق النفطي بشكل كبير في الاستقرار الحالي .

وقد اوضح الوزير الروسي مكسيم اوريشكين من خلال التصريحات التي قام بها اليوم الخميس بعض الامور حيث قال ” في العام المقبل ستحافظ أسعار النفط على مستوى فوق الـ 50 دولارا للبرميل، علما أن أسعار نفط أورال حاليا أقل بقليل من 60 دولارا للبرميل الواحد”.

وتحدث ايضا عن بعض الاشياء التي ستساهم وبشكل كبير في استقرار العملية الروسية حيث اشار الى ان التضخم، والناتج المحلي الإجمالي، وتداولات الأسواق المالية، وتقلبات أسعار النفط، كل هذه الاشياء اصبحت تتحسن وبشكل كبير في الشهور الماضية مما سيساعد على استقرار العملة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.