مصرف عراقي يستعد لفتح فرع له في تركيا

سارة أحمد
اخبار الاقتصاد
سارة أحمد7 ديسمبر 2017آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 10:05 مساءً
مصرف عراقي يستعد لفتح فرع له في تركيا

بعد ازدياد اعداد المواطنين العراقيين في مختلف دول العالم خاصة دولة تركيا قرر احد المصارف العراقية ان يقوم بفتح فرع له في مدينة تركيا حيث اعلن مصرف الرافيدين العراقي انه يدرس بجدية فكرة افتتاح فرع خاص به في تركيا وذلك ليتم خدمة المواطنين العراقيين الموجودين هناك .

فقد قامت العديد من الصحف العراقية المحلية بالتحدث عن هذا الامر حيث قامت خولة طالب جبار وهي المدير العام للمصرف بالتصريح بان المصرف يفكر في الامر خاصة بعد ان قالت ان المصرف قد تلقى دعوة من تركيا والمملكة العربية السعودية بافتتاح فرع له في كلا منها .

كما اضافت السيدة خولة طالب جبار في التصريحات التي قامت بها اضافت قائلة : “هذه الخطوة تأتي تتويجاً لسمعة المصرف وما حققه من منجزات واكبت التطورات الحديثة في العمل المصرفي ومدى التزامه بالمعايير المحاسبية وامتثاله لكافة اللوائح الدولية”.

والجدير بالذكر ان مصرف الرافدين والذي تم تأسيسه في بغداد في عام 1941 يعد اول مصرف تجاري عراقي وهو مصرف كبير يمتلك العديد من الفروع في مختلف دول العالم ليس في العالم العربي فقط حيث انه يمتلك فروع في  بريطانيا والأردن ومصر والإمارات وعدد من الدول العربية الأخرى.

ومن جانب اخر يذكر ان العراق حاليا تعمل بشكل قوي على تنمية الاقتصاد الخاص بها وتعمل على عقد عدد من الصفقات التجارية في انحاء الوطن العربي كما حدث مؤخرا في التعاقدات التي قامت بها العراق مع السعودية وايضا مع مصر في عدد من المؤتمرات والمناسبات السابقة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.