كريدي سويس يتوقع ارتفاع مخزون النفط ويشيد بمبادرة خفض الانتاج

سارة أحمد
اخبار الاقتصاد
سارة أحمد8 ديسمبر 2017آخر تحديث : الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 12:11 صباحًا
كريدي سويس يتوقع ارتفاع مخزون النفط ويشيد بمبادرة خفض الانتاج

اعلن مؤخرا بنك كريدي سويس انه متفائل للغاية فيما يخص اسعار النفط حيث انه يتوقع ارتفاع اسعار النفط وكذلك ارتفاع المخزون الدولي منه وقال ان السبب في هذا الامر هو السياسة التي تتبعها اوبك مؤخرا في خفض الانتاج وكذلك تمديد الفترة التي كان محدد لها وقت ما الا ان اوبك تراجعت عنه وقررت ان يمتد الامر حتى نهاية لاعام القادم عام 2018.

حيث اوضح محللي بنك كريدي سويس في تصريحات لهم انهم سيستمرون في رفع سقف التوقعات الخاصة بالامتثال الخاص بمبادرة خفض انتاج النفط التي قامت بها منظمة البلدان المصدرة للبترول الدولية في بداية العام الحالي وقالوا انه من المتوقع ان يصل المخزون الى المعدل المطلوب خلال خمس سنوات تقريبا .

واشار البنك الى ان التوقعات جيدة خاصة فيما يتعلق باعادة التوازن في فترة قصيرة  لعدد من العوامل الحالية من اهمها كما اوضحت تصريحات كريدي سويس تحسن نمو الطلب وتعطل الإمدادات من نيجيريا وليبيا وفنزويلا والتوترات في الشرق الأوسط.

ويذكر في هذا الشأن ايضا انه قد تم رفع فترة ضبط الانتاج التي اقترحتها اوبك والدول الاخرى المشتركة في المنظمة بجانب روسيا وبعض الدول الاخرى من غير الاعضاء وقد تم امداد الفترة الى نهاية العام القادم عام 2018 وهو الامر الذي واقف عليه عدد كبير من الدول .

وقد صرح بنك كريدي سويس انه يتوقع لسعر خام القياس العالمي مزيج برنت لعام 2018 إلى 60 دولارا للبرميل من 53 دولارا للبرميل وتوقعاته لسعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 56 دولارا من 50.50 دولار للبرميل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.