السعودية تعلن اعفاء ادوية ومعدات طبية من ضريبة القيمة المضافة

سارة أحمد
اخبار الاقتصاد
سارة أحمد9 ديسمبر 2017آخر تحديث : السبت 9 ديسمبر 2017 - 10:20 مساءً
السعودية تعلن اعفاء ادوية ومعدات طبية من ضريبة القيمة المضافة

منذ ان قررت المملكة العربية السعودية ان تقوم بفرض ضريبة القيمة المضافة واصبح هناك العديد من التساؤلات والاقاويل حول طبيعة هذه الضريبة وكيف سيتم فرضها وما هي الاشياء التي سيتم اعفائها منها وما هي الاشياء التي ستطبق عليها وتعمل الحكومة السعودية على تحديث المعلومات كل فترة وتوضيح الامر بشكل جيد.

وقد قامت احدى الوكلات السعودية اليوم السبت بالتصريح ان السلطات السعودية قد اعلنت انها ستعفي عدد من الادوية والمستلزمات الطبية من ضريبة القيمة المضافة التي سيتم تطبيقها في اول العام القادم عام 2018 والتي من المفترض ان يتم تطبيقها بشكل كامل على مستوى المملكة.

وقد جاء في البيان الصادر انه : “أصدرت الهيئة العامة للزكاة والدخل بالتعاون مع وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء، التوجيهات الخاصة بتطبيق ضريبة القيمة المضافة على قطاع الرعاية الصحية، وذلك مع اقتراب الموعد المحدّد لبدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة”.

وقد ذكر ايضا ان الهيئة العامة للزكاة والهيئة العامة للغذاء والدواء قد قامت باصدرا بيان على الموقع الاليكتروني الخاص بكل منهم يتضمن فيه كل الادوية والمعدات الطبية التي سيتم اعفائها من ضريبة القيمة المضافة وتضمنت القائمة عدد من الادوية والعلاجات وكذلك بعض الاجهزة المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة .

وذكر ان التوريدات والاشياء التي لم يتم ذكرها في هه القائمة سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة عليها بنسبة 5% وهي النسبة  الاساسية للضريبة وقد ذكرت الهيئة العامة للزكاة والدخل ان الخدمات الصحية التي تقدم في القطاع الخاص ستخضع لضريبة القيمة المضافة بنسبتها الاساسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.