تفعيل الاسورة الذكية من خلال تطبيق تطمن في المملكة العربية السعودية

2020-05-27T19:09:37+03:00
2020-05-27T20:54:11+03:00
اخبار التقنية
ريم بركات27 مايو 2020آخر تحديث : منذ 11 شهر
تفعيل الاسورة الذكية من خلال تطبيق تطمن في المملكة العربية السعودية

قامت وزارة الصحة السعودية بتفعيل خاصية ( الإسورة الذكية) لجميع الأشخاص العائدين من دول خارجية وذلك بعد اخد مسحتين وظهور النتيجة  سلبية منهما، حيث يتم ذلك بعد خروج الشخص من الحجر على ان يستكمل الحجر المنزلي حتى يتأكد عدم إصابته.

يأتي ذلك ضمن مخططات المملكة لتخفيف الاجراءات كما تهدف الي نقل الحجر الي المنازل بدلاً من دور الضيافة للأشخاص التي تظهر نتائجهم سلبية وذلك لتخفيف الضغط على الدولة.

طريقة عمل الاسورة الذكية وأهدافها 

يهدف هذا السوار الي تنبيه الجهات المختصة في حالة تم العبث بها او فقدان الاتصال بها، حيث يتم توصيلها بلوتوث الهاتف المحمول على ان يكون لدي المستخدم تطبيق تطمن وتفعيله مع السوار.

يتميز هذا السوار بعدة مميزات أهمها خفة الوزن مقاومتها للمياه ويستمر عمل السوار لمدة ثلاثون يوم علي ان يتم ارسال رساله نصية تنبيه بانتهاء فترة الحجر ويمكنك بعدها التخلص من هذا السوار.

يمنع مسح تطبيق تطمن أو فصل الهاتف المحمول أو بعده عن الشخص مسافة أكثر من عشر امتار طوال فترة الحجر وذلك لتجنب التعرض للمسائلة.

وحددت المملكة عقوبة غرامة تصل كحد اقصي ل 200 الف ريال سعودي او السجن لمدة سنتين وفي بعض الحال العقوبتين معاً لذلك يجب علي للأشخاص تجنب انقطاع البلوتوث او اتصال السوار بالهاتف نهاياً طوال فترة الحجر. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.