عبر مكالمة هاتفية يبحث ولي العهد مع الرئيس الروسي طرق استقرار أسواق البترول

ريم بركات28 مايو 2020آخر تحديث : منذ 11 شهر
عبر مكالمة هاتفية يبحث ولي العهد مع الرئيس الروسي طرق استقرار أسواق البترول

اجري اليوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس روسيا اتصالاً هاتفياً بسمو الأمير ولي العهد محمد بن سليمان بن عبدالعزيز لمناقشة جهود المملكة العربية السعودية في استقرار أسواق البترول العالمية. 

حيث أشاد فخامة رئيس روسيا الاتحادية بمجهودات المملكة المبذولة لاستقرار الأسواق النفطية لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع سمو الأمير كما تحدث الطرفين خلال المكالمة عن العلاقات بين روسيا والمملكة العربية السعودية وطرق تطوير تلك العلاقة وتوثيقها. 

العلاقة السعودية الروسية 

تعود العلاقات الدبلوماسية بين البلدين قديم الأزل حيث يعد الاتحاد السوفيتي من اوائل الدول التي اعترفت بالمملكة العربية السعودية .

كما تم عقد اتفاقية تعاون بين البلدين في عام 1994 في زيارة رئيس روسيا للمملكة تنص على تبادل الخبرات بين البلدين في مجالات التجارة والاقتصاد واستثمار الأموال والعلم والتقنية والثقافة والرياضة والشباب.

تم تطوير اتفاقية التعاون بين البلدين لتشمل الانتاجات من النفط والغاز الطبيعي.

وتوالت الزيارات الرسمية بين البلدين حتى أكتوبر العام الماضي حيث تم توقيع العديد من اتفاقيات التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.