اكتشاف ومعالجة 369 ألف هكتار جديد الجراد الصحراوي في المملكة العربية السعودية

ريم بركات29 مايو 2020آخر تحديث : منذ 11 شهر
اكتشاف ومعالجة 369 ألف هكتار جديد الجراد الصحراوي في المملكة العربية السعودية

اعلنت وزارة البيئة والمياة الزراعية ان الاوضاع اصبحت هادئة في المملكة العربية السعودية بعد الهجمة الشرسة التي عانت منها المملكة من أسراب الجراد خلال الموسم الربيعي. 

يرجع هذا الهدوء التي تتمتع به المملكة الان بفضل العمليات التي قامت بها لرصد و استكشاف ومكافحة الجراد تلك العمليات التي استمرت قرابة الأربع أشهر وذلك في كلاً من القصيم والشرقية وحائل والرياض. 

يذكر أن المملكة تعاني من مشكلة الجراد منذ ثلاث سنوات ولكنها تصدت لتلك الازمة وتنحصر مخاوف المملكة الان حول انتقال الجراد من الدول المجاورة التي لا تقوم بالتصدي او مكافحة تلك الازمة. 

تفاصيل تقرير وزارة البيئة والمياه الزراعية 

أعلنت الوزارة من خلال تقرير، مفصل عن قيامها خلال هذا العام منذ شهر فبراير الماضي باكتشاف ومعالجة 369.391 هكتاراً من الجراد الصحراوي،كما أعلنت الوزارة عن انتشار الأسراب في الجزء الجنوبي من المملكة ويتوقع المملكة أن تشهد هدوء تام خلال الفترة المقبلة إلا إذا تم غزو من الدول المجاورة وتعمل الوزارة على قدم وساق لمكافحة الإرهاب وعدم تكاثر أجيال جديدة منها. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.