تقوم المملكة العربية السعودية بزيادة معدل القيمة الضريبة ويرجع السبب إلي فيروس كورونا

ريم بركات30 مايو 2020آخر تحديث : منذ 11 شهر
تقوم المملكة العربية السعودية بزيادة معدل القيمة الضريبة ويرجع السبب إلي فيروس كورونا

لقد قامت وزارة المالية السعودية معلنه، أنه سوف يتم زيادة قيمة الضريبة إلى ما يقرب من 15 في المائة من بداية شهر يوليو من السنة الجارية؛ حتى تستطيع المملكة أن تواجه الأزمة الاقتصادية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

قرارات وزير المالية السعودية “محمد الجدعان”

1- لقد قال وزير المالية “محمد الجدعان” عن القيمة الضريبية أن ارتفاع سعرها سيزداد الى ما يقرب من ثلاثة أضعاف؛ والهدف من ذلك هو العمل علي اسناد اقتصاد الدولة في ظل انتشار فيروس كوروناوتاثيره على الاقتصاد المحلي؛ والسبب في ذلك أيضآ هبوط قيمة أسعار النفط على مستوى العالم.

2- قال “محمد الجدعان” معتقدا أن زيادة القيمة الضريبية سوف يكون لها تاثير على معدل نفقة الناس الذين يقومون بالتسوق على المدى المتوسط، فإنه يلجأ الى دعم هؤلاء عن طريق صرف مبلغ قيمته 1,85 مليار ريال سعودي وتوزيعه في خلال شهر رمضان.

3- وسوف يتم صرف 1000 ريال سعودي لكل عائلة سعودية، وأيضآ سوف يتم إعطاء كل عائل أسرة 500 ريال سعودي، بالرغم من ذلك فإنه سوف يتم توقف صرف هذه المبالغ من بداية شهر يونيو لكل موظف في الدولة.

4- ومن جهة أخرى سيتم مساعدة الأفراد عن طريق التخفيض في نسب فواتير الكهرباء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.