مصر تعلن عن أعلى معدل من إصابات ووفيات بفيروس كورونا

ريم بركات
طب وصحة
ريم بركات31 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 31 مايو 2020 - 11:53 مساءً
مصر تعلن عن أعلى معدل من إصابات ووفيات بفيروس كورونا

منذ ظهورها لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في أواخر العام الماضي، وتحديداً في 31 ديسمبر 2019 منذ أن تم تسجيل الحالات الأولى في جمهورية مصر العربية في أواخر فبراير، سجلت مصر أعلى معدل للوفيات في اليوم مقارنة بأعلى معدل للإصابة بالفيروس.

حيث أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد أنه تم تأكيد 1289 حالة إصابة بفيروس نقص المناعة المكتسب  وتم تأكيد 34 حالة وفاة إيجابية. سجلت مصر قفزة كبيرة في معدل الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية يوميا، وتجاوز عدد الإصابات 22000 علامة في جميع أنحاء البلاد.

تصريحات وزارة الصحة بشأن فيروس كورونا

أشارت وزارة الصحة والسكان، ممثلة بالدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم الوزارة ومستشار وزير الصحة والسكان اليوم الجمعة، إلى أن 152 من المصابين بفيروس كورونا الجديد قد خرجوا، حتى يصل العدد من الأشخاص الذين تم شفائهم يتجاوز 5100 حالة شفاء.

من جانبها، أوضحت وزارة الصحة والسكان للمواطنين ضرورة توخي الحذر، خاصة مع ضرورة التعايش مع فيروس كورونا الناشئ في الفترة المقبلة.

يذكر أن الوزارة أعلنت في وقت سابق أنه تم تخصيص خط ساخن “105” لضرورة التواصل من خلاله وبما أن الخط الساخن هو وسيلة للتواصل مع الجهات المختصة لنقل المصابين والقيام بالأعمال اللازمة، يأتي ذلك في سياق الإرشادات والوعي الصحي بين المواطنين بالفيروس وضرورة الانفصال الاجتماعي وضرورة البلى. أقنعة واقية لتجنب خطر الإصابة بالفيروس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.