إعتقال 31 شخصا في إسطنبول بتهمة الإنتماء إلى تنظيم الدولة

عمر الديبه23 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إعتقال 31 شخصا في إسطنبول بتهمة الإنتماء إلى تنظيم الدولة

أفردت قناة إن . تي . في التلفزيونية خبرا يفيد باحتجاز السلطات التركية اليوم الجمعة نحو31 شخصا يشتبه في انتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية داعش، وتأتي عملية الإحتجاز في ظل تصاعد حدة ووتيرة الإشتباكات بين جنود الجيش التركي وتنظيم داعش في شمال سوريا.

وأضافت القناة أن السلطات التركية أصدرت أوامر إعتقال بحق 41 شخصا في مدينة إسطنبول لإتهامهم بالإنتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح، وتم إعتقال 31 شخصا في إسطنبول بتهمة الإنتماء إلى تنظيم الدولة، فيما لم يعثر على العشرة أشخاص المتبقيين أثناء تفتيش منازلهم، وما زالت عمليات البحث عنهم جارية حتى الآن.

يذكر أن الجيش التركي بدأ عمليات درع الفرات في شمال سوريا، والتي بدات منذ 24 من أغسطس / آب الماضي، والتي تستهدف دعم المعارضة السورية المسلحة ضد تنظيم الدولة الإسلامية، في محاولات لإبعاد مقاتلي التنظيم عن الحدود التركية، وكذلك قوات وحدات حماية الشعب الكردية والتي تعتبرها تركيا قوات معادية.

وقامت القوات بشن العديد من العمليات العسكرية والقصف الجوي والمدفعي لمواقع ومعسكرات تابعة لتنظيم الدولة.

وصرح بن علي يلدريم رئيس الوزراء التركي امس الخميس عبر التلفزيون التركي أن العمليات العسكرية في سوريا تعد معركة مهمة ضد الإرهاب، وأن العمليات العسكرية التركية ضد الإرهاب ستستمر داخل وخارج تركيا.

وأعرب يلدرم عن أسفه وحزنه لسقوط 14 شهيدا من الجنود الأتراك في العمليات العسكرية في حملة درع الفرات، والمشتعلة حاليا في محيط بلدة الباب المعقل الرئيس لتنظيم الدولة.

يذكر أن مقاتلي تنظيم الدولة قاموا بعدة هجمات انتحارية باستخدام سيارات مفخخة ضد فصائل المعرضة السورية وجنود الجيش التركي أثناء محاولتهم التقدم باتجاه الأحياء الغربية من بلدة الباب، وأسفرت الهجمات الانتخارية عن سقوط نحو 14 شهيدا من الجيش التركي وإصابة العديد، ما يرفع حصيلة شهداء الجيش التركي منذ بدء عمليات درع الفرات إلى نحو 36 جنديا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.