خسائر السياحة في جائحة كورونا

2020-06-05T02:01:58+03:00
2020-06-07T03:34:55+03:00
اخبار عربية
ريم بركات5 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
خسائر السياحة في جائحة كورونا

اليك الان الخسائر ملحوظه التى تعرضة اليها السياحه هذه الايام …. لأنه كما نعرف ان السياحه فى يومنا هذا تعمل تحت رحمة مرض الكورونا
الجميع كان لديهم خطط للسفر سواء للعمل او للترفيه فى فترة الاجازه ( الرحلات السياحية ) ،والشركات السياحية ايضا كان لديها مخططات لجذب السياح من خلال العروض التى يعملوا على تقديمها للسائح وتعريفه ماذا سيفعل هنا وماذا سيرى والخدمات التى تم توفيرها له، وايضا عروض هذه الشركات للحج والعمره وتقديم مميزات للعميل والى اخره.

وكما نعرف ان الطيران تم توقيفه خلال الفتره الماضيه بسبب ظهور مرض كورونا المستجد الذى تفشي فى جميع انحاء العالم ،ولكن الان توجهة الدوله الى اعادة الفتح التدريجى لحركة الطيران والانشطة المختلفة، فبذلك نستنتج ان حركة السياحة من الممكن ان لا تعود كما كانت عليه قبل ازمة كورونا ،لان هذه الازمة لم تنتهى بعد.

واليك تقرير ثلاث سيناريوهات لخسائر قطاع السياحة مستقبلا خلال هذا العام والتى تم وضعها من قبل منظمة السياحة العالمية:

السيناريو الاول: عند رفع قيود السفر في يوليو المقبل،سوف يؤدى ذلك الى انخفاض عدد السياح 58% اى مما يعادل 850 مليون سائح خلال 2020 ،فى حين قد تهبط ايرادات السياحة العالمية بأكثر من 900 مليار دولار.

السيناريو الثانى: ايضا عند رفع القيود عن السفر فى سبتمبر سيؤدى ذلك الى انخفاض عدد السياح ب70% ،اى مما يعادل مليار سائح.

السيناريو الثالث: يفترض رفع قيود السفر فى ديسمبر ،ويعنى ذلك انخفاض عدد السياح الى 78 اى مما يعادل مليار و140 مليون سائح، وهبوط الايرادات بنحو ترليون ومئتى مليار دولار هذا العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.